كاتدرائية القديس فيتوس
كاتدرائية القديس فيتوس


«القديس فيتوس»الأبرز.. أشهر 5 كاتدرائيات في العالم | صور

سارة شعبان

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 - 11:50 ص

ترتفع الكاتدرائيات وأبراجها المرتفعة بشكل كبير فوق المدن المحيطة بها ، مما يجعلها من أكثر المعالم شهرة وتميزًا حولها، وبنيت في بعض الأحيان ليس فقط منذ قرون ولكن منذ آلاف السنين، وتتميز هذه الكاتدرائيات بالكثير من الهندسة المعمارية الجميلة ، مع منحوتات أخاذة وأعمال فنية رائعة ونوافذ زجاجية ملونة تزين ديكوراتها الداخلية، وتحظى هذه الصروح المذهلة بشعبية بين المصلين والسياح على حد سواء ، وهي تعد الآن من بين المعالم الفنية والمعمارية والتاريخية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم.

 

وبحسب ما ذكره موقع touropia، هناك أشهرالكاتدرائيات في العالم

 

اقرأ أيضا:«جسر روي».. موجة متعرجة على سحب الصين |صور


كاتدرائية القديس فيتوس


ترتفع من وسط مجمع قلعة براج المترامي الأطراف ، كاتدرائية سانت فيتوس الهائلة ، مع برج يبلغ ارتفاعه 102 مترًا ، تبرز بشكل كبير فوق المناطق المحيطة بها، وبُني هذا الصرح الضخم عام 1344 على قمة كنائس قديمة ، ويضم مقابر مزخرفة لعدد من ملوك بوهيميا والأباطرة الرومان المقدسين.

نظرًا لأنه تم تتويجهم هنا أيضًا ، فقد تم تزيين الجزء الداخلي بشكل مناسب بنوافذ زجاجية ملونة جميلة وأروقة أنيقة وفسيفساء رائعة، وتعد كنيسة القديس وينسيسلاس هي أهم ما يميزها بلا شك، وتعد كاتدرائية سانت فيتوس ، بهندستها المعمارية القوطية الرائعة وواجهتها الرائعة ، أكبر وأهم كنيسة في جمهورية التشيك.

 

كاتدرائية القديس ستيفن

تقع كاتدرائية سانت ستيفن ، وهي واحدة من أكثر رموز المدينة شهرة ، في ستيفانسبلاتز في قلب فيينا، وتعرض الكاتدرائية بعض العمارة الرومانية والقوطية الرائعة ، وتضم برجًا مرتفعًا وجدرانًا من الحجر الجيري المتلألئ ، مع فسيفساء السقف الرائعة التي تعد واحدة من ميزاتها المميزة.

يوجد في الداخل أقبية وسراديب الموتى في الغلاف الجوي للزوار لاستكشافها ، والتي تضم بقايا أعضاء مهمين من سلالة هابسبورج. منذ أن تم بناؤها في عام 1137 ، كانت الكاتدرائية واحدة من أكثر المعالم المعمارية والتاريخية جاذبية في فيينا.

 

كاتدرائية كولونيا

مع أبراجها التوأم الضخمة التي تمتد 157 مترًا في الهواء ، تفتخر كاتدرائية كولونيا بأكبر واجهة في أي كنيسة في العالم، وأنه مغطى بالمنحوتات الجميلة ، مما يجعله بالتأكيد مشهدًا رائعًا ، كما هو الحال مع ضريح الملوك الثلاثة الموقر الذي يقع بداخله.


بينما بدأ العمل في الكاتدرائية لأول مرة في عام 1248 ، تم الانتهاء منه أخيرًا فقط في عام 1880 ، حيث اعتمد تصميمه إلى حد كبير على تصميم كاتدرائية أميان، وتطل كاتدرائية كولونيا وهندستها المعمارية القوطية الرائعة على ضفاف نهر الراين ، وهي المعلم الأكثر زيارة في جميع أنحاء ألمانيا.

 

الكاتدرائية باسيليكا ديل بيلار

تم بناء كاتدرائية-بازيليكا سيدة العمود ، كما تُعرف باللغة الإنجليزية ، على الطراز الباروكي الجميل ، وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في سرقسطة، وبينما تم تشييده فقط في عام 1681 ، تم بناء العديد من الكنائس في نفس المكان ، منذ أن شوهدت والدة الإله بأعجوبة على ضفاف نهر إبرو في عام 40 بعد الميلاد.

 

يشار إليها أحيانًا باسم "أم الشعوب الإسبانية" ، وتعلو واجهة الكاتدرائية الكثير من القباب الجذابة التي تقع حول القبة المركزية، ويبدو مذهلاً بشكل خاص في الليل عندما تكون معالمه الجميلة مضاءة بشكل رائع.

 

كاتدرائية القديس باتريك


مع ارتفاع ناطحات السحاب الشاهقة في مانهاتن في كل مكان حولها ، تقع كاتدرائية القديس باتريك بالتأكيد في مكان مذهل. تم الانتهاء منه في عام 1878 ، ويتميز ببعض العمارة القوطية الجديدة الرائعة ، مع اثنين من الأبراج الأنيقة التي تقع على جانبي نافذة وردية من الزجاج الملون المذهل.


يوجد في الداخل بعض المذابح والأعمال الفنية الرائعة ، مع كون تمثال Pieta الضخم هو أبرز ما يتم عرضه بلا شك، وأكبر كاتدرائية من نوعها في الولايات المتحدة ، يمكن العثور على كاتدرائية القديس باتريك في الجادة الخامسة ، أمام مركز روكفلر الشهير.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة