علاج تشقق الكعب
علاج تشقق الكعب


للجنس الناعم.. 5 ماسكات طبيعية لنعومة القدمين وعلاج تشقق الكعب

سارة شعبان

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 10:13 ص

تتطلب أقدامنا رعاية خاصة مثل البشرة والشعر للبقاء ناعمة وصحية، في حين أن هناك العديد من كريمات القدم وعلاجات باديكير لعلاج الجلد الجاف والكعب المتشقق ، يمكنك أيضًا تجربة بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية التي تكون فعالة وآمنة بنفس القدر.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، فيما يلي خمسة ماسكات للقدم مصنوعة منزليًا لأقدام ناعمة 

اقرأ أيضا:للأمهات.. كيفية فطام الطفل قبل عامين

قناع القدمين بالموز والعسل


الموز غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات «أ ، ب ، ج ، هـ »، يعالج البشرة الجافة والحكة على القدمين ويجعلها مغذية ومرطبة، كما يعالج الكعب المتشقق وأصابع القدم المتعبة.

يُهرس الموز الناضج ويضاف العسل ويخلط جيدًا في وعاء، وضعي الخليط على قدميك ولفيها في غلاف بلاستيكي، واشطفيه بعد 15 دقيقة.


قناع الشوفان والعسل والليمون


بصرف النظر عن كونه عنصرًا صحيًا للإفطار ، يمكن للشوفان أيضًا تقشير قدميك والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وإضافة الليمون والعسل تزيل السمرة وترطب قدميك وتفتيحهما، ويُضاف الشوفان إلى وعاء مع العسل وعصير الليمون ويُمزج جيدًا، دلكي الخليط على قدميك بحركة دائرية، ويغسل بالماء الفاتر بمجرد أن يجف.

 

الدقيق ومسحوق الكركم وماسك الحليب


هذا الماسك لا يستخدم على وجهك ولكن أيضًا على قدميك، إذ يعمل على تفتيح البشرة ، وتهدئة الكعب المتشقق ، وتقليل السمرة ، ويمنحك بشرة ناعمة ونضرة.

لذلك أضف الكركم والدقيق في وعاء، ويضاف الحليب وماء الورد ويخلط جيدا، وضع العجينة على قدميك، واشطفيه بعد 15-20 دقيقة بالماء الفاتر.

 

خيار وزيت زيتون وليمون

معبأ بخصائص مضادة للبكتيريا وزيت الزيتون والخيار يمنع التهابات القدم ويجعلها رطبة ومغذية.

يعمل عصير الليمون كمطهر فعال وقابض يساعد على تفتيح قدميك والقضاء على الجفاف، وامزج الخيار المفروم وعصير الليمون وزيت الزيتون في عجينة ناعمة، وضع العجينة على قدميك، واغسله بالماء العادي بعد 20-25 دقيقة.

 

ماسك القدمين بزيت الزيتون والأفوكادو

معبأة بالدهون والفيتامينات الصحية ، يمكن للأفوكادو ترطيب قدميك وجعلها ناعمة وسلسة، كما أنه يريح القدم المتعبة ويساعد على شفاء الكعب المتشقق.

يعتبر زيت الزيتون أيضًا مطريًا طبيعيًا ويلطف الكعب المتشقق والجاف، حيث يُهرس الأفوكادو الناضج ويُضاف زيت الزيتون ويُخلط جيدًا، وضع هذا الخليط على قدميك، واشطفيه بعد 15-20 دقيقة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة