مشاهير بريطانيا يتخلون عن الفيلر والبوتوكس
مشاهير بريطانيا يتخلون عن الفيلر والبوتوكس


مشاهير بريطانيا يتخلون عن الفيلر والبوتوكس للعودة لملامح أكثر طبيعية

أمنية شاكر

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 03:11 م

البوتوكس والفيلر من عوامل التجميل الأساسية لأي شخص يريد تجنب التجاعيد ويفتخر في نفس الوقت بعبوة هوليوود، ولكن البيانات تشير إلى أن البريطانيين بدأوا في التخلص من هوس الفيلر والبوتكس، رغبة في العودة لملامح أكثر طبيعية. 

اقرأ أيضا | تريند الكمثري.. واشتعال السوشيال ميديا

وتكشف البيانات من جراحي التجميل أن هناك انخفاضًا بنسبة 7.5 في المائة في عدد عمليات تجميل الوجه التي أجريت في المملكة المتحدة في عام 2023، مقارنة بالعام السابق، ومن أبرزهم عارض الأصدقاء كورتني كوكس، مؤثرتا Love Island، مولي ماي هيج وفاي وينتر، ونجمة The Only Way Is Essex ميجان ماكينا، وكلوي فيري من Geordie Shore، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

 

ما هو البوتوكس: 


البوتوكس هي العلامة التجارية الأكثر شهرة لتوكسين البوتولينوم، وهي مادة قوية تستخدم لشل عضلات الوجه بهدف تقليل التجاعيد، من ناحية أخرى، فإن الفيلر عبارة عن مواد يتم حقنها في وجهك والتي تملأ الخطوط والتجاعيد وتضيف حجمًا إلى مناطق مثل الشفاه أو الخدين. 

اقرأ أيضا|«الكعب العالي» خطـوتك أحلى

لا شيء دائم، ويمكن أن تصل تكلفة البوتوكس إلى 350 جنيهًا إسترلينيًا، بينما يمكن أن تصل تكلفة مواد الحشو إلى 700 جنيه إسترليني، اعتمادًا على مدى العلاج وموقعه.   


واشتهرت كورتني بالتحدث عن ندمها في استخدام البوتكس  وتحاول أن تعود إلى شكلها الأساسي، وأثار المظهر الاصطناعي لنجمة Scream VI في عام 2015 القلق، وقالت منذ ذلك الحين إنها "لم تدرك" كيف بدت غريبة ".

 

قالت كورتني، البالغة من العمر 58 عامًا، بينما كانت تحاول في البداية التغلب على عقارب الساعة بحقن الوجه المختلفة، فهي ممتنة لإمكانية عكسها، مما سمح لها بالتقدم في السن برشاقة.

 

وتحدثت المؤثرة مولي ماي، التي اشتهرت في برنامج المواعدة الواقعية Love Island، عن مدى شعورها بأنها سعيدة بأنها قادرة على إصلاح  الكمية الزائدة من مادة الحشو التي وضعتها في وجهها".

اقرأ أيضا|للأمهات.. نصائح تسهل فترة الحمل خلال الصيف

في حديثها في مايو من العام الماضي، قالت مولي ماي إنها بدت أصغر بخمس سنوات بعد حل حشو شفتها وفكها، كما تحدثت زميلتها Love Islander فاي وينتر عن أسفها من الحقن التجميلي للوجه ، قائلة إنها شعرت بأنها "دمرت وجهها'' باستخدام الكثير من حشو الشفاه.

قالت: "من الواضح أنها أصبحت ضخمة، والميزة الوحيدة التي يمكنك رؤيتها على وجهي كانت شفتي البارزة، لطالما كان لدي أسنان كبيرة بفضل والدي وكان لدي دائمًا شفاه صغيرة لذلك لم يؤطروا أسناني حقًا كما كنت سأحبهم أيضًا، لذلك قررت أن أضع حشوًا لموازنة التوازن".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة