الأهلي
الأهلي


تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال أفريقيا

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 12 مايو 2023 - 08:49 ص

استقر مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي  علي ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة الترجي  في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتنطلق مباراة النادي الأهلي والترجي اليوم الجمعة الموافق ١٢ مايو في تمام الساعة العاشرة مساء على استاد حمادي العقربي "رادس" بتونس في "ذهاب" نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

تشكيل الأهلي المتوقع:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
 
وفي الدفاع: ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلى معلول ومحمد هاني.

وفي الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وأليو ديانج.

وفي الهجوم: حسين الشحات وبيرسى تاو ومحمود كهربا.

ويسعي النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لتحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز مهمة الفريق في التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وطالب كولر اللاعبين بضرورة استغلال انصاف الفرص لتسجيل الأهداف والتزام النواحي التكتيكية والجوانب الخططية، وامتلاك الكرة وعدم ترك مساحات بين الخطوط.

وحذر كولر المدافعين من خطورة التمرير الخاطئ وضرورة الابتعاد عن الالتحامات في منطقة الجزاء خوفاً من احتساب ركلة جزاء بشكل يربك سيناريو اللقاء.
وفي المقابل طالب نبيل معلول، المدير الفني لفريق الترجي التونسي اللاعبين بضرورة التسجيل مبكرا واستغلال عامل الأرض والضغط على الخصم وعدم السماح لهم بامتلاك الكرة.
وشدد المدير الفني للترجي على اللاعبين بضرورة حسم بطاقة التأهل خلال مباراة الذهاب خاصة وأن مباراة العودة ستكون على ملعب الخصم ووسط جمهوره.
وحذر المدير الفني للترجي اللاعبين من خطورة جناحي فريق الأهلي وقوتهم خط الهجوم في التسجيل .

مشوار الأهلي والترجي
استهل النادي الأهلي مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب بتونس بنتيجة هدف دون رد، ثم بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة.
وفي دور المجموعات تلقى النادي الأهلي، خسارة أولى له في البطولة، أمام فريق الهلال السوداني بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل ايجابيًا أمام صن داونز بنتيجة هدفين لمثلهما، وبعدها حقق الفوز على حساب فريق القطن الكاميروني بثلاثية في القاهرة، ثم الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام صن داونز بجنوب أفريقيا، ثم الفوز على القطن الكاميروني بأربعة أهداف نظيفة في الكاميرون، ثم الفوز في الجولة الأخيرة على الهلال بثلاثية نظيفة.
وتأهل النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا بعد تخطي الرجاء المغربي في الدور الربع النهائي بمجموع لقائي الذهاب والعودة، حيث فاز الفريق بهدفين دون رد في مباراة الذهاب على استاد القاهرة، وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
بدء نادي الترجي التونسي بطولة دوري أبطال أفريقيا في دور ال٣٢ بالخسارة من  بلاتيو يونايتد النيجيري  فى مباراة الذهاب بنيجيريا بهدفين مقابل هدف، وفي مباراة العودة فاز الترجي بهدف دون مقابل ليتأهل لدور المجموعات.
وفي دور المجموعات فاز الترجي علي المريخ السوداني في الجولة الأولى بهدف دون رد وفي الجولة الثانية فاز الترجي علي شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون رد وفي الجولة الثالثة فاز الترجي على الزمالك المصري بهدفين دون رد ، ثم خسر من الزمالك في الجولة الرابعة بنتيجة ٣/1، وتعادل الترجي مع المريخ بهدف لكلا منهما في الجولة الخامسة ، كما حسم التعادل السلبي الجولة السادسة أمام شباب بلوزداد ليتأهل الترجي لربع نهائي دوري أبطال أفريقياا.
وفي ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا فاز الترجي على  شبيبة القبائل الجزائري في مباراة الذهاب بهدف دون رد وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في مباراة العودة ليتأهل الترجي التونسي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة النادي الأهلي المصري.
موعد مباراة الأهلي والترجي
وتنطلق مباراة النادي الأهلي والترجي اليوم الجمعة  الموافق ١٢ مايو في تمام الساعة العاشرة مساء على استاد حمادي العقربي "رادس" بتونس  في "ذهاب" نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
القناة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي 
وتنقل قنوات beIN Sports مباراة النادي الأهلي والترجي  كونها الناقل الحصري لمباريات البطولة الأفريقية، كما يمكن مشاهدة مباراة النادي الأهلي والترجي عبر البث المباشر على بوابة أخبار اليوم.
حكام مباراة الأهلي والترجي 
ويدير الكينى بيتر كاماكو مباراة النادي الأهلي والترجى فى ذهاب نصف النهائى الأفريقى على ملعب رادس، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت من كينيا، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.
بعثة الأهلي 
كلف مجلس إدارة النادي الأهلي  محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، برئاسة بعثة الفريق المتجهة إلى تونس لمواجهة الترجي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

مران الأهلي 
واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه ا الختامي أمس الجمعة في تونس على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، الذي شمل جانب بدني خفيف وتدريبات فنية تحت إشراف مارسيل كولر، المدير الفني للفريق وجهازه المعاون، وخاض حراس المرمى محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شويير تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس. 
وكان كولر قد عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين داخل فندق الإقامة قبل تناول وجبة الغداء اليوم، لمواصلة الحديث عن كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بالمباراة.

الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي
وأسفر الاجتماع الفني الخاص بمباراة الأهلي والترجي بحضور مندوبي الناديين ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على أن يرتدي الأهلي الطاقم الأسود كاملًا، والحارس الزي الأخضر، فيما يرتدي الترجي القميص باللونين الأحمر والأصفر والشورت والجوارب الحمراء.
الاتحاد الأفريقى
عاقب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم نادى الترجى التونسى بمباراتين دون حضور جمهوره ومباراتين مع تأجيل التنفيذ، وغرامة مالية على النادى التونسى بقيمة 300 ألف دولار، ما يعادل 913 ألف دينار تونسى، على خلفية أحداث مباراة الترجى الرياضى وشبيبة القبائل الجزائرى فى الدور ربع النهائى من دورى أبطال أفريقيا بسبب اشتباكات بين عدد من الجماهير وقوات الأمن ما تسبب فى تأخير انطلاق الشوط الثاني بـ45 دقيقة.
وقررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رفض الطعن المقدم من الترجي الرياضي التونسي بشأن العقوبة التي تلقاها النادي من لجنة الانضباط بسبب شغب الجماهير.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة