صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 أسباب تجعل الوجبات الجاهزة خيارًا شائعًا بين الشباب

سارة شعبان

الإثنين، 15 مايو 2023 - 02:36 م

يعتبر تناول الوجبات السريعة إدمان مثله مثل إدمان المخدرات والسجائر، خاصة لدى الشباب الذي يكون دائمًا في حالة تنقل ، ويتنقلون بين العمل والتعليم والحياة الاجتماعية في مثل هذا السيناريو ، لذلك أصبحت الوجبات الجاهزة خيارًا شائعًا بينهم، إذ توفر هذه الوجبات مزايا الراحة والسهولة وتوفير الوقت ، مما يسمح للشباب بتناول وجبة سريعة أثناء التنقل.


وشهدت صناعة الأطعمة الجاهزة للأكل نموًا سريعًا في السنوات القليلة الماضية ، مدفوعًا بزيادة في التحضر وأنماط الحياة المزدحمة وتغيير العادات الغذائية.


ومن بين الشرائح المختلفة للوجبات الجاهزة للأكل والوجبات الخفيفة والمشروبات ، يعتبر الشباب (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا) مجموعة مستهلكين رئيسية، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

ومن جانبها، تشارك الدكتورة شيتال باليراو خبيرة التغذية، رؤيتها حول سبب اكتساب الوجبات الجاهزة للأكل شعبية بين جيل الشباب.

الأكل الجاهز مريح

أن وجبات الطعام الجاهزة للاستخدام المريح توفر حلاً سريعًا وخاليًا من المتاعب للشباب الذين غالبًا ما يكون لديهم جدول زمني معبأ ومهارات طهي محدودة. 

الأكل الجاهز متنوع النكهات 

لا توفر وجبات الطعام الجاهزة للاستخدام المتنوع
الراحة فحسب ، بل توفر أيضًا مجموعة متنوعة من النكهات والمأكولات التي تروق لذوق الشباب المغامر.

الأكل الجاهز صديق للبيئة

تعد الوجبات الجاهزة للأكل خيارًا مستدامًا وصديقًا للبيئة للمستهلكين الشباب الذين يدركون تأثيرهم البيئي، وتساعد العبوات التي يتم التحكم في جزء منها أيضًا في تقليل هدر الطعام ، وهو مصدر قلق متزايد في عالم اليوم.


توفير الكهرباء

تعتبر الوجبات الجاهزة للكهرباء ذات التكلفة المعقولة أيضًا خيارًا فعالًا من حيث التكلفة للشباب الذين قد لا يكون لديهم ميزانية لتناول الطعام خارج المنزل أو طلب الطعام بشكل متكرر. مع مجموعة من الأسعار وأحجام العبوات ، تمكّن الوجبات الجاهزة للأكل الشباب من إدارة نفقات طعامهم دون المساومة على المذاق أو التغذية.


وتقدم الوجبات الجاهزة للأكل خيارات ليست فقط بأسعار معقولة ولكنها أيضًا ذات قيمة مقابل المال ، لأنها توفر الوقت والجهد والموارد.


صديقة للسفر

أخيرًا ، وجبات الطعام الجاهزة للاستخدام للغاية مناسبة للسفر، وبفضل عبواتها المدمجة وخفيفة الوزن ، يمكن اصطحابها بسهولة أثناء التنقل ، سواء كان ذلك لتناول غداء سريع في العمل أو في رحلة عطلة نهاية الأسبوع، وهذه الراحة تجعل الوجبات الجاهزة للأكل خيارًا شائعًا للشباب الذين يتنقلون دائمًا.

اقرأ أيضا| أشهر الأكلات الشعبية السريعة في العالم | صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة