صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 حيل سحرية للتخلص من «التجاعيد» بدلا من «البوتوكس»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 16 مايو 2023 - 11:41 ص

تجاعيد الوجه تعد من أكثر المشاكل التي تؤرق السيدات مع التقدم بالعمر، ويلجأ العديد منهن إلى البوتوكس والفيلر والجراحة لإبطاء عملية الشيخوخة والذي يمكن أن يعرضك لخطر انسداد في الأوعية الدموية  ولكن يتساءل العديد عن افضل التمارين والطرق الطبيعية بدلا من اللجوء لعمليات التجميل .

وحسبما ذكرت صحيفة "ذا صن البريطانية" أنه يوجد العديد من الطرق الطبيعية  يجب أن تتناولها السيدات للتخلص من التجاعيد وهي..

 يوجا الوجه

الوجه مثل الجسم تماما، حيث أنه يستفيد الوجه من القليل من التمارين الخفيفة كما أنه يحفز تدفق الدم إلى وجهك ، مما يحفز إنتاج الكولاجين وهو بروتين يدعم بشرتك.

ويمكنك ممارسة تمارين يوجا الوجه مرتين في اليوم ، في الصباح عند الاستيقاظ وفي المساء قبل النوم.

 الوقت في الخارج

التعرض لأشعة الشمس هو مصدر طبيعي لفيتامين (د) الضروري للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات حيث أنه يلعب فيتامين د أيضًا دورًا في تنظيم جهاز المناعة وتقليل الالتهاب ، مما يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة.

 العلاج بالأكسجين
 العلاج بالأكسجين عالي الضغط هو إجراء غير مؤلم وغير جراحي يتضمن الاستلقاء في غرفة الضغط العالي على شكل أنبوب بينما يتم تزويد بشرتك بالأكسجين النقي سيشجع هذا على إنتاج الكولاجين ، والذي يمكن أن يحسن مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 

وكشفت العديد من الأبحاث أن العلاج بالأكسجين عالي الضغط يزيد من الدورة الدموية ، وبالتالي يساعد في إصلاح الخلايا مما يحسن البقع العمرية ، والجلد المترهل ، والتجاعيد ، وضعف بنية الكولاجين وتلف خلايا الجلد ويزيد من مرونة الجلد ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بمظهر أكثر شبابًا لفترة أطول.

 الوخز بالإبر
الوخز بالإبر علاج للألم ولكنك ربما لم تدرك أنه يمكن استخدامه لمكافحة الشيخوخة، إنه يعمل عن طريق استهداف العضلات لشدها ورفعها وتناغمها ، كما تساعد الإبر الرفيعة على تعزيز الدورة الدموية في الوجه .

اقرأ أيضا|لـ«لتحسين المزاج».. تناول هذا المشروب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة