صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 أطعمة رخيصة لمواجهة الشيخوخة والتجاعيد

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 مايو 2023 - 04:40 م

كتبت: مريم حافظ

ملايين من النساء حول العالم يحاول أن تخفي التجاعيد، وتلجئ إلى العمليات الجراحية والبوتوكس، ولكن تعاني بعض النساء من قلة الإمكانيات لذلك نقدم لكم بعض الأطعمة التي واجه الشيخوخة: 

اقرأ أيضًا: لمواليد 18 مايو.. ماذا تقول لك نصيحة خبيرة الأبراج  في 2023؟

1. زيت الزيتون
يتميز زيت الزيتون بمنع الأكسدة، وهي العملية التي يتم فيها إنتاج مواد كيميائية تدمر الخلايا تسمى الجذور الحرة والتي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا ويمكن أن تساهم أيضًا في تطور السرطان.
وبفضل خواصه المضادة للبكتيريا، يساعد زيت الزيتون أيضًا على التحكم في نمو البكتيريا على الجلد ويمكن استخدامه لعلاج العدوى البكتيرية على الجلد وتحسين التئام الندبات.

2. الشاي الأخضر
يساعد البوليفينول، وهو مضاد للأكسدة يتوافر بمستويات عالية في الشاي الأخضر، على محاربة الالتهاب وحماية الكولاجين المخزن في الجسم، من خلال حماية وإصلاح الخلايا، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على مكافحة علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتمنحك بشرة صحية ذات مظهر شبابي طبيعي.

3. الرمان
يفيد تناول الرمان الغني بفيتامين C ومضادات الأكسدة في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والمساعدة في تحسين الهضم بالإضافة إلى فوائد متعددة للبشرة والجلد.
مضادات الأكسدة في الرمان في تقليل ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة من خلال زيادة معدلات تجديد الخلايا.

4. البطاطا الحلوة
تحتوي البطاطا على فيتامينِ A الذي يعتبر عنصرًا غذائيًا أساسيًا يدعم نمو وزيادة إنتاج الخلايا السليم، ويمنح تناول البطاطا الحلوة بانتظام ميزة القدرة على تحييد جزيئات الجذور الحرة غير المستقرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد وبالتالي تقليل احتمالات الإصابة بالسرطان.

5. العسل
العسل الخام له فوائد رائعة، ويستخدم في علاج أشياء كثيرة منها الشيخوخة، لأنه يحين من ملمس الجلد والشعر ويحمي الإنسان من أمراض مختلفة، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على إطالة عمر الجلد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة