عبد الصبور بدر 
عبد الصبور بدر 


قصة أغنية

الأخبار

الخميس، 18 مايو 2023 - 06:38 م

عبد الصبور بدر 

طلبت كوكب الشرق أم كلثوم من الأستاذ مصطفى أمين أن يكتب لها أفكاراً لأغانيها، تعجب مصطفى بيه وقال لها: لا أعرف كيف أفعل ذلك؟، فألحت عليه وهى تقول له: تذكر أى موقف حدث معك يا مصطفى!.. كل موقف يصلح أن يكون أغنية؟

صمت مصطفى بيه وأطرق برأسه يفتش فى ذاكرته، قبل أن يبتسم ويقول لها: «عندما كنت فى أمريكا فوجئت بامرأة شديدة الجمال تجلس أمامى بمفردها فى كازينو، عرفت فيما بعد أنها مديرة بنك، ولم أفوت الفرصة وذهبت إليها على الفور، انحنيت أمامها وأنا أطلب منها أن تشاركنى الرقص، ووافقت.

وضعت أم كلثوم يدها على خدها مستمتعة بما يحكيه صاحب دار «أخبار اليوم»، وتابع مصطفى أمين: بينما نرقص سألتها: ممكن أقابلك بكرة؟.. فردت: ممكن.. رفعت ذراعها لتدور حول نفسها وعندما وجدتُ وجهها الفاتن أمامى سألتها من جديد: ممكن أقابلك بعد بكرة؟ وقالت: ممكن. وفى اللفة الثانية سألتها أيضاً: وممكن أقابلك بعد بعد بكرة وأجابت: نعم.

نقلت أم كلثوم إلى الشاعر أحمد رامى حكاية مديرة البنك الأمريكانية التى استولت على رصيد عواطف مصطفى أمين من أول نظرة، وصاغ رامى من الحكاية رائعته الخالدة «هقابله بكره» التى لحنها الموسيقار رياض السنباطي، لتشدو بها كوكب الشرق عام 1946، ويرددها كل من حصل على موعد غرام لأول مرة من حبيبته.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة