صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ما هو الطعام الصحي لطفل عمره تسعة أشهر؟

أمنية شاكر

الخميس، 25 مايو 2023 - 10:23 م

بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل تسعة أشهر من العمر ، ينصح الأطباء بأن تبتعد الأمهات عن حليب الثدي وتجريب بعض الأطعمة المختلفة. 

ما هو الطعام الصحي لطفل عمره تسعة أشهر؟

ينمو الطفل البالغ من العمر تسعة أشهر بسرعة ، ويحدث نمو معقد للمخ، إن اتباع نظام غذائي متوازن يملأ بطنهم أمر بالغ الأهمية في هذا الوقت. 

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، يجب على الطفل البالغ من العمر تسعة أشهر تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، إذا كان الأطفال يأكلون الحبوب ، فيجب تقويتها. سيوفر هذا العناصر الغذائية التي يحتاجونها.

شجعهم على تجربة الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم، انتظر حتى يبلغوا عامًا واحدًا قبل إدخال العسل ، لأنه قد يحتوي على البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، على نفس المنوال ، يمكن أن تحتوي المشروبات أو الأطعمة غير المبسترة على الإشريكية القولونية وتسبب مشاكل معوية حادة.

ما هي الأطعمة الصلبة التي يمكن أن يأكلها الطفل؟
قد يكون طعام الأطفال بعمر 9 أشهر صعبًا، كثير من الأطفال في هذا العمر مستعدون لمحاولة تناول الطعام بأيديهم، ويجب أن يكون طعام الأصابع صغيرًا ولينًا بما يكفي لالتقاطه بسهولة ومضغه دون التعرض لخطر الاختناق.

في هذا العمر ، لم تنضج قدرات الأطفال في المضغ بشكل كامل بعد،قد لا يستخدمون أسنانهم بعد ، وبدلاً من ذلك يستخدمون لسانهم لهرس طعامهم.

 تتضمن بعض الخيارات الآمنة للأطفال بعمر تسعة أشهر ما يلي، بحسب موقع هيلث:

الفواكه اللينة (مثل الموز والخوخ)
الخبز (بدون القشرة)
حبوب جافة
أفوكادو
بازيلاء
الفاصوليا الخضراء والفاصوليا المطبوخة
التوفو
لحم و سمك
بطاطا حلوة
مكرونة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة