صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


احذري هذه العلامات.. مؤشر قوي للطلاق

ريم الزاهد

الأربعاء، 31 مايو 2023 - 09:36 م

«عايزة اتطلق».. فكرة تدور في أذهان كل سيدة متزوجة ولكن حياتها لم تخلو من المشاكل الزوجية، ولكنها تقع في خيرة بين طلب الطلاق أم لا، هل هذا هو الحل الجذري أم حل مؤقت لهدوء الأعصاب ويعود تأنيب الضمير يسيطر على تفكيرها مرة أخرى، ولكن هناك بعض العلامات والمؤشرات التي تتواجد بين الزوجين تعطي جرس انذار لعدم استمرار هذه العلاقة. 

اقرأ أيضًا| رئيس صندوق المأذونين يكشف تفاصيل كتيب «دليل الأسرة» لتوعية المقبلين على الزواج

أوضحت الدراسات الأخيرة لاستشاريين العلاقات الزوجية عن بعض الأسباب التي تستحق أن تطلبي الطلاق من زوجك بتحقيقها: 

١ - عدم الالتزام: 

لا يبدو هذا السبب واضحا بشكل أولي ولكنه مرتبط باهتمامات أحد الشركاء بنشاطات أخرى غير الشريك. أو التخطيط لحياته بمعزل عن كونه متزوج، وهذا سبب مباشر للطلاق لأنه عمليا لا يعكس أسباب الزواج الناجح.

٢ - الخيانة الزوجية: 

تعرف دائما إن العلاقات خارج نطاق الزواج ليست محبذة أبدا وتحطم الشريك الذي تعرض للخيانة وتقلل من قيمته، فلا يعود هناك من مجال لإصلاح ما انكسر، فالخيانة في طبيعة الحال سببا ليطلب أحد الزوجين الطلاق وبخاصةٍ إذا كان هناك أدلة. 

٣ -  الكثير من الصراع والجدل: 

إنّ فقدان أصول التواصل بين الزوجين يؤدي إلى القطيعة والشعور بالغربة بجانب الشريك. لذا يعتبر الصراع والجدل نتيجة لقلة التواصل اليومي وبالتالي سببا للطلاق. فإذا كنت ترغبين في تقوية علاقتما عليك اعتماد التمارين التي تعزز التواصل بين الأزواج.


٤ - العنف المنزلي: 

لا يجوز العنف بأشكاله كافة بين الزوجين. لا العنف اللفظي مقبول ولا الجسدي وهما في الحقيقة سببا لا نقاش فيه للطلاق لأنه يؤدي إلى القتل في حالات عديدة.


٥ - عدم التوافق المالي: 

عندما لا يتشارك الأزواج المدخول والمصروف، ويتصرفون كأنهم ليسوا أزواج يقيمون تحت سقف واحد، لا مجال لإصلاح الأمور فيجوز الطلاق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة