نصائح بسيطة للوقاية من حساسية الشمس
نصائح بسيطة للوقاية من حساسية الشمس


لأصحاب البشرة الحساسة.. نصائح بسيطة للوقاية من حساسية الشمس

إيمان طعيمه

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 03:07 م

تعد حساسية الشمس من أكثر الأمراض صعوبة التي تواجه العديد في فصل الصيف عند التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، ولاسيما أصحاب البشرة الحساسة أكثر عرضة لذلك. 


وتقدم د. شاهندا أحمد رامي، باحث واستشاري أمراض جلدية بالمركز القومي للبحوث، عددا من النصائح البسيطة التي تقي البشرة من الإصابة بحساسية الشمس وأعراضها المزعجة. 

اقرأ أيضا|«حساسية الشمس».. عدو البشرة في الصيف


1- التأكد من استخدام واقي شمسي طبي بمعامل حماية لا يقل عن 50 درجة وأن يتم تطبيقه على البشرة والأماكن الأخرى المعرضة للشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة مع إعادة تجديده كل ساعتين خاصة في حالة التعرض لنسبة كبيرة من الشمس طوال النهار.


2- شرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، وكذلك تناول الخضروات والفواكه الطازجة لمساعدة الجسم على المحافظة على الماء بداخله وتحسين نسبة الكولاجين في الجلد مما تزيد قدرته على حماية نفسه من العوامل الخارجية. 


3- تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات أكسدة مثل وجبات السمك مرتين في الأسبوع وتناول مكملات فيتامين د.


4- اتباع روتين مناسب للبشرة والتأكد من تنظيفها ليلا من جميع الشوائب ووضع الكريم المرطب قبل النوم، أما في الصباح فيكتفى بغسل الوجه فقط ووضع واقي الشمس بدون اللجوء لأي مستحضرات أخرى كالتي تستخدم لتقشير الجلد حتى لا يتم تفتيح المسام ويجعله أكثر عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية. 


5- تجنب استخدام منتجات البشرة التي تحتوي على فيتامين سي نهارا لأنه يتأكسد سريعا مع أشعة الشمس ويحدث تصبغات في البشرة.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة