صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لإجازة مفيدة ومثمرة.. 7 نصائح لزيادة وتقوية التركيز لطفلك

إيمان طعيمه

الخميس، 15 يونيو 2023 - 11:21 ص

قدم د. محمد صلاح شبيب، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، 7 نصائح لزيادة التركيز لطفلك في فترة الأجازة لاستغلالها بالشكل الأمثل وتحقيق أقصى استفادة منها. 

1- جعل الأطفال يتناولون وجبة صحية ومتوازنة: يمكن أن يؤثر الجوع والتغذية الغير صحية على قدرة الأطفال على التركيز والانتباه وهناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على ذلك مثل السمك والبيض والمكسرات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني. 

اقرأ أيضا|لطلاب الثانوية .. 5 نصائح للوصول لأعلى مستويات التركيز

2- توفير بيئة مناسبة للتركيز: يمكن توفير مكان هادئ وخالي من الانشغالات والأشياء المزعجة لمساعدة الأطفال على التركيز والبعد عن الشاشات والموبايل.

3- تحديد وقت محدد للأنشطة والمهام: يمكن تحديد وقت محدد للأنشطة والمهام يساعد الأطفال على التركيز وتحسين إنتاجيتهم  25 دقيقه مناسبه تماما. 

4- التحدث بصورة واضحة ومباشرة: يجب التحدث بصورة واضحة ومباشرة مع الأطفال لتحسين فهمهم وتحفيز تركيزهم. 

5- إعطاء الأطفال فرصة للحركة: يمكن إعطاء الأطفال فرصة للحركة والتمرين البدني، حيث يمكن أن يساعد التمرين البدني على تحفيز الدورة الدموية وتحسين التركيز، السباحة فرصة ممتازة في الاجازة الصيفية عليكي استغلالها.

6- تحديد أهداف ومكافآت: يمكن تحديد أهداف ومكافآت لتحفيز الأطفال وتحسين تركيزهم، حيث يمكن أن تجعل الأهداف والمكافآت مرتبطة بالأداء الجيد والتركيز، فكما أن هناك عقاب للخطأ يجب أن يكون هناك مكافأة جيده للعمل الجيد وتنفيذ المهام.

7- اللعب والتفاعل: يمكن استخدام الألعاب والأنشطة التفاعلية لتحفيز الأطفال وتحسين قدرتهم على التركيز والانتباه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة