آمال عبد السلام
آمال عبد السلام


آمال عبد السلام تكتب| «حديث الناس»

الأخبار

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 09:27 م

الإساءة للأديان مرفوض ويثير غضب أصحاب أديان الله سبحانه وتعالى الثلاث.. ولكننا لن نستطيع منع المتطرفين أو من يدعون التطرف والمجانين والمهاويس والإرهابيين والقبيضة وعشاق الشو الإعلامى.

وبالتالى فإن ما حدث أول أيام عيد الأضحى من حرق المصحف وتمزيقه، إذا كان أثار غضب ٢ مليار مسلم فى العالم، فإنه أيضا أثار غضب المسيحيين واليهود، لأن أصحاب الأديان ينبذون العنف والتطرف وعدم احترام رسائل الأديان.. كما أن هذه التصرفات الشاذة لن تؤثر فى قدسية وعقائد الأديان.

وبالرغم من أهمية إصدار البيانات وعقد الاجتماعات لإدانة هذه التصرفات، ومقاطعة السلع للدول التى ترى أن هذا التصرف نوع من أنواع حرية الرأى، فإننى أرى أننا سنعطى لأشخاص بلا أهمية اعتبارا لا يستحقونه، وسنظلم شعوبا لم تخطئ فى حق أحد.

أعتقد أنه من الأفضل أن تجتمع الهيئات الدينية الثلاث، ويتم تكوين فرق عمل من رجال الدين الإسلامى والمسيحى واليهودى ليطوفوا العالم ويشرحوا للشعوب أهمية وقدسية واحترام الاديان، وأن هناك فرقا كبيرا جدا جدا جدا جدا بين حرية التعبير والمساس بحقوق الإنسان، حيث إن الدين جزء هام من حق كل إنسان أم هم يفسرون حقوق الإنسان على أهوائهم؟!

وإلى الأمام يا مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة