«ميمورى» 30 يونيو
«ميمورى» 30 يونيو


إعلام قوى ودراما مؤثرة| «30 يونيو» ثورة كبرى صححت مسار الشاشات الصغيرة

«ميمورى» 30 يونيو| أعمال وثقت لجرائم الإخوان وفضحت مخططاتهم

السيد عيسى

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 05:12 م

عانت مصر إعلاميا قبل 30 يونيو لتقدم صورا عبثية لا تليق بريادتها فى المنطقة، بعد أن اختلطت الحقائق بالأكاذيب، وسيطرت الغوغائية على المشهد برمته، فى الوقت الذى كانت فيه الدراما غائبة عن نبض الشارع، وتقدم موضوعات خالية من المضمون والقيمة.

حتى جاءت الثورة لتبدأ منظومة الضبط التى أحدثت نقلة هائلة فى الإعلام والدراما، أعادت إليهما البريق، ووضعتهما على الطريق الصحيح والجاهزية القصوى لمخاطبة الجمهور المحلى والعالمي..

عكست الشاشات المصرية ما يحدث من تنمية وتطوير وإنجازات على الأرض، لتواكب الحدث ببرامج تسلط الضوء على التغيرات الجذرية التى شملت كافة نواحى الحياة، إضافة إلى اكتشاف المواهب فى كافة المجالات، بالتوازى مع استغلال الدراما لتصبح أداة فعالة للم الشمل، بمسلسلات وطنية توثق تضحيات الضباط والجنود بجانب الشعب العظيم فى ملحمة الثورة، ومعركة الإرهاب.

وإنشاء قناة إخبارية إقليمية قادرة على إيصال صوت مصر للعالم كله، وصولا إلى قمر صناعى جديد سيكون نقطة تحول لقنواتنا الفضائية وداعما للاتصالات والإنترنت المحلي.

وثقت عدد من الأعمال الدرامية لثورة 30 يونيو، الواقع المرير الذى عاشته البلاد قبل اندلاعها، وكان من أبرز هذه الأعمال مسلسل «الاختيار2» بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى وإخراج بيتر ميمي، واستعرضت الحلقات دور أجهزة الأمن فى مواجهة الجماعة، وإفشال مخططاتهم وصولا إلى الثورة التى أزاحت حكمهم مثل «سلسال الدم» وتناول العمل ثورة يوليو وفترة حكم الإخوان حتى سقوطهم حيث انتهت أحداث الجزء الرابع من المسلسل بقيام الثورة و سقوط حكم الجماعة.

أما مسلسل «الداعية» بطولة هانى سلامة وبسمة تأليف مدحت العدل إخراج محمد العدل، فقد تناولت حلقاته الكثير من أوجه الفساد التى تمثلت فى تلك الفترة و تضمنت الحلقات ثورة 30 يونيو و الهتافات ضد حكم المرشد والمطالبة بإسقاط حكم الإخوان ، فيما تناول «اسم مؤقت» بطولة يوسف الشريف جانبا من ثورة 30 يونيو من خلال صراع بين ثلاثة مرشحين على رئاسة الجمهورية أحدهم تابع للنظام القديم والآخر ليبرالى والثالث يمثل التيار الإسلامى ويصل للحكم بتزييف الإرادة واستغلال الدين فى إشارة واضحة إلى الانتخابات الرئاسية 2012.

وألقى مسلسل «إمبراطورية مين» بطـولة هـند صبرى التغيرات الاجتماعية والسياسية التى طرأت على مصر عقب ثورة 25 يناير وحتى 30 يونيو، واستعرض مسلسل «تفاحة آدم» بطولة خالد الصاوى وبشرى ومحمد الشقنقيرى محاولات الإخوان لفرض سيطرتهم على وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية ومحاولات اغتيال رجال الشرطة وكيف استطاعت الأجهزة الأمنية التخلص من هذا الكابوس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة