هشام عطية
هشام عطية


قلب مفتوح

ليه ياعبدالكريم؟!

أخبار اليوم

الجمعة، 07 يوليه 2023 - 06:53 م

هذه الكلمات الحزينة لن يقرأها المرحوم عبدالكريم عباس طالب الثانوية العامة؛ لأن الأزمة القلبية كانت تترصد به على باب لجنة امتحان اللغة الانجليزية يوم الخميس فى كوم امبو اخطتفته فغادرنا فى لمح البصر مع اول ٢٠دقيقة من بداية الامتحان مخلفا وراءه أحزانا فى الصدور ثقلها كالجبال الراسية.

أدرى أنك لن ترى حروفى الدامعة ولكنى سأكتبه لك لعلها تنفع الملايين من بعدك أو تنقذهم من هبوط حاد فى الدورة الدموية بسبب نظام تعليمى عقيم يقتل الأحلام والجديد أنه أصبح يقتل التلاميذ والمعلمين!.

هذه ياولدى ليست رسالة لوم أو عتاب لكنى استحلفك بالله وأنت بين يدى الحق الديان  أن تجيبنى هل تستحق الثانوية العامة أن تقايضها بعمرك أنت وعشرات الشباب الذين ماتوا من قبلك شهداء لهذه الشهادة الملعونة؟! .اللوم وكل العتب على د. رضا حجازى الذى وعد بأن ينهى رعب الثانوية العامة ولم يفعل بل ظلت بيت الرعب الذى يدخله جميع المصريين عاماً بعد عام.

ياحسرة القلب على زهرة شبابك وشباب قبلك اغتالتهم الضغوط النفسية والخوف من الفشل والتفكير الزائد فى نوعية الأسئلة التعجيزية التى يضعها أشخاص يعيشون خارج الزمان لا يعرفون هم أنفسهم كيفية الإجابة عليها!. الامر لا يستحق ياعبد الكريم أقولها لك بصدق ولما يقرب من ٨٠٠ ألف تقدموا لامتحانات الثانوية هذا العام - منهم أحباب وأقارب .

بأى ذنب مت ياعبد الكريم أنا أدرى ذنبك فى رقبة وزارة صنعت منك أنت وأقرانك فئران تجارب لنظمها التعليمية المتخبطة.. يفرضون عليك نظام التابلت فى المرحلة الثانوية لتعود الى نظام التعليم التقليدى فى الجامعة.. ألم يكن ذلك سببا كافيا ياعبدالكريم أنت وملايين غيرك من التلاميذ وأولياء الأمور لأن تتجاوزا جميعا هذه الثانوية العامة بأقل الخسائر بدلا من أن تفقد عمرك .

رحمك الله ياعبدالكريم وصبر أهلك وعوضهم عنك خيرا.. رحم الله اولياء الأمور من اوهام كليات القمة والتى يضعون بسببها أزمات وهموما على صدور أبنائهم قد يموتون من ورائها.. ورحمنا الله من خبراء اقصى إنجازاتهم أنهم حولوا شهادة الثانوية الى الذكرى السنوية للهم والغم والكرب العظيم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة