الغواصة الأمريكية «يو إس إس ميشيجان»
الغواصة الأمريكية «يو إس إس ميشيجان»


بيونج يانج تتهم واشنطن بـ «الابتزاز النووى»

الأخبار

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 10:31 م

بيونجيانج - وكالات الانباء:
هددت كوريا الشمالية، أمس، بإسقاط أى طائرة تجسس أمريكية تنتهك مجالها الجوي، ونددت بخطط واشنطن لنشر غواصة صاروخية نووية قرب شبه الجزيرة الكورية محذرة من أن ذلك سيؤدى إلى وضع يجعل» الصراع النووى أقرب إلى الواقع».


وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية إن الولايات المتحدة «كثفت أنشطة التجسس أكثر من مستويات فترة الحرب» من خلال طلعات «استفزازية» أجرتها طائرات تجسس أمريكية على مدى ثمانية أيام متتالية هذا الشهر، وخرق طائرة استطلاع مجالها الجوى فوق البحر الشرقى «عدة مرات».


ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن المتحدث قوله «ليس هناك ما يضمن عدم وقوع حادث يثير صدمة مثل إسقاط طائرة استطلاع استراتيجية تابعة لسلاح الجو الأمريكى فى البحر الشرقى لكوريا». وأشار المتحدث إلى حوادث سابقة عندما أسقطت بيونجيانج طائرة أمريكية محذرا من أن الولايات المتحدة ستدفع ثمن تجسسها الجوى المنظم بشكل محموم».كما انتقد البيان النشر المزمع لأصول نووية استراتيجية أمريكية فى شبه الجزيرة الكورية، معتبرا أنه «أكثر ابتزاز نووى سافر» لكوريا الشمالية، مضيفا أنه يشكل تهديدا خطيرا للأمن الإقليمى والعالمي. وأضاف البيان أن «الوضع الحالى يثبت بوضوح أن الوضع فى شبه الجزيرة الكورية يقترب أكثر من عتبة صراع نووى بسبب الأنشطة العسكرية الاستفزازية الأمريكية».
ووصلت الغواصة الأمريكية «يو إس إس ميشيجان» المزودة بصواريخ كروز والتى تعمل بالطاقة النووية إلى ميناء بوسان فى كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضى، فى تأكيد على التزام واشنطن بالرد على تهديدات بيونجيانج المتزايدة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة