هشام عطية
هشام عطية


قلب مفتوح

هشام عطية يكتب: رسالة أخيرة لعبدالكريم

أخبار اليوم

الجمعة، 14 يوليه 2023 - 07:11 م

■ بقلم: هشام عطية

عبد الكريم شهيد ثانوية 2023، أدرى أن حالك أفضل منا كثيرا فى ظل العدل الجبار حيث لاخوف على مستقبل قد يضيع بسبب نظم تعليمية وضعتها الوزارة لا علاقة لها بالتعليم ولا بالمستقبل الذى ترجوه مصر لابنائها والذى ترجمته على ارض الواقع فى شكل عشرات الجامعات الجديدة الخاصة بالذكاء الاصطناعي وكل  تخصصات المستقبل.

دعنا ياعبدالكريم وأنت فى مقعد صدق عند مليك مقتدر نكمل ما انقطع من حديث بيننا الاسبوع الماضى واخبرك عن احوال أقرانك فى الثانوية المهلكة، أنفض مولد الحزن السنوى ياعبدالكريم بنهاية الإمتحانات الخميس الماضى، ولى موسم الاكتئاب الذى استمر ١١ شهرا داخل البيوت، وضعت حرب الاستنزاف التى تشنها مافيا الدورس الخصوصية والسناتر على اموال المصريين اوزارها،

طبعا أنت تدرى ياولدى أنها هدنة مؤقتة ستستمر حتى منتصف اغسطس القادم لتبدأ حيتان الدروس الخصوصية فى ابتزاز المصريين من جديد، وسيظل الوزير د. رضا حجازى مصرا على وزارته نجحت فى محاربة هذا الداء العضال الذى استشرى واستوطن بسبب  المدراس المهجورة من طلابها واساتذتها!!

غادرتنا سريعا عقب امتحان اللغة الانجليزية ولاجديد بعده يروى يابنى، هى نفس العقول التى لايهزها حتى الموت، امتحانات تتسرب بعد ٥ دقائق من بدايتها على السوشيال ميديا، لجان تطفح بالغش وتعج بالغشاشين ولجان شديدة الانضباط، فى غياب سافر لمبادئ الحيادية والعدالة وتكافؤ الفرص.

لا شىء جد يا عبدالكريم حتى طلب الاحاطة الذى تقدمت به النائبة ريهام عبدالنبى عضو البرلمان لمحاسبة وزير التربية والتعليم حول صعوبة امتحان الكيمياء والذى فشل بعض المدرسين  فى حله لم يعرف مصيره، ولكنى دعنى ادهشك ياولدى فقد اكد سيادة الوزير فى تصريحاته أن مؤشرات النجاح فى الكيماء جيدة بل زعم حصول ١٠٠٠ طالب على الدرجة النهائية!!.

صدقنى يا بني أنت الذى تستحق التهنئة بالنجاح فقد تفوقت تفوقا مبهرا منذ اختارك الرحمن لتكون فى جواره لتكون من عتقاء الثانوية العامة حيث لا خوف من نتيجة صادمة ولا تنسيق جائر، أوصيك يابنى وأنت فى هذا المقام الكريم أن تدعو لاقرانك الذين ينتظرون النتيجة أن يمر هذا اليوم الصعب عليهم بردا وسلاما وأن يسعد قلوب الاهالى أجمعين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة