أحمد مظهر
أحمد مظهر


احتفال الإذاعة المصرية بذكرى ثورة يوليو

الأخبار

السبت، 22 يوليه 2023 - 05:51 م

تحتفل الاذاعة المصرية اليوم على جميع محطاتها بذكرى ثورة 23 يوليو بتقديم العديد من البرامج والسهرات واللقاءات والتسجيلات النادرة التى توثق لأسباب قيام الثورة وتحقيق أهدافها.

فتستمع على موجة الشرق الأوسط إلى فترات وفقرات بعنوان «مصر الجديدة بين ثورة 23 يوليو و30 يونيو» تلقى الضوء على المشروعات القومية العملاقة التى تم إنجازها بعد ثورة 23 يوليو، «نشيد الحرية» تقديم بعض من الأغانى التى تعبر عن الفرحة بقيام الثورة «احنا الشعب»، «حكاية شعب»، «ثورتنا المصرية» لعبدالحليم حافظ، «على باب مصر» لأم كلثوم و»نشيد التحرير» لليلى مراد، «أديتنى  الثورة فدانين» لعبدالغنى السيد، «سينما 23 يوليو» تقديم مسامع من أفلام «غروب وشروق» بطولة سعاد حسنى ورشدى أباظة وصلاح ذو الفقار ومحمود المليجى ومحمد الدفراوى وصلاح نظمى، «الله معنا» بطولة فاتن حمامة ورشدى أباظة، «رد قلبى» بطولة أحمد مظهر وشكرى سرحان ومريم فخر الدين، «فى بيتنا رجل» بطولة عمر الشريف وزبيدة ثروت وحسن يوسف، «ثورة يوليو انطلاقة عصرية للمرأة المصرية» إلقاء الضوء على مكتسبات المرأة المصرية بعد ثورة 23 يوليو.

وعلى موجة صوت العرب تستمع إلى «انا فى انتظارك» تتضمن لقاءات مع الناقد الفنى طارق حسان حول الفن وثورة يوليو، ومع محمود عوضين وكيل وزارة الثقافة حول تغيير مفهوم الثقافة مع ثورة يوليو ومع السفير جمال الدين بيومى حول ثورة يوليو والاصلاح الصناعى والزراعى، «أغانى وعجبانى» لقاء مع اللواء أركان حرب محمد الشهاوى ويختار أغنيات «ثورتنا المصرية» لعبدالحليم، «عيد الدنيا 23 يوليو» لشريفة فاضل، «وثائقيات» يقدم شهادات عن ثورة يوليو من د. محمد السيد أستاذ علم الاجتماع السياسى، د. عبدالمنعم الجميعى أستاذ التاريخ.

وتقدم إذاعة الشباب والرياضة الفترة المفتوحة «النهار من أوله» تلقى الضوء على أهم ما كتب فى الصحافة عن ثورة يوليو، «من ذاكرة يوليو» حول أسباب قيام الثورة والضباط الأحرار وتأييد الشعب لهم، «إنجازات وبطولات» حول إنجازات ثورة يوليو فى شتى المجالات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة