شريف داود
شريف داود


ب..ضمير

الفضاء ومعرض الطيران

شريف داود

الأحد، 23 يوليه 2023 - 08:16 م

على الصعيد العالمى ينمو حالياً السوق العالمى للسياحة الفضائية بوتيرة متسارعة و تواصل الشركات الرائدة مثل فيرجن جالاكتيك، وبلو أوريجين استكشاف فرص جديدة للرحلات التجارية إلى الفضاء بعد أن أصبح قطاع الفضاء عنصراً رئيسياً لنمو مستقبل الدول وقطاع الطيران بشكل عام.. ويأتى ذلك بما ينسجم مع التوجه العالمى نحو استكشاف الفضاء وتعزيز نموه، وأصبح فى دول لا يقتصر هذا المجال على الحكومات أو شركات الطيران والدفاع، فلقد أدى تقدم التطبيقات الفضائية المبتكرة من قِبل الشركات الخاصة والصناعات إلى إنشاء اقتصاد فضائى جديد، يتوقع أن تتجاوز قيمته 634 مليار دولار بحلول عام 2026.


لذا نتطلع خلال إقامة معرض مصر الدولى للطيران والفضاء فى نسخته الأولى والذى سيقام فى شهر مايو من العام القادم بمدينة العلمين إلى تعزيز الوعى بأهمية هذا القطاع والذى يأتى ضمن الأولويات الرئيسية للدول، وابراز الدور الحيوى لقطاع الفضاء فى وضع السياسات المستدامة وإيجاد حلول لظاهرة التغير المناخى من خلال مراقبة الأرض، بالإضافة إلى موضوعات التقدم التكنولوجى فى قطاع الفضاء، والحد من تكاليف الإطلاق، وزيادة الاستثمارات الخاصة، والتأثير الإيجابى للسياحة الفضائية على القطاع.


على جانب آخر فإنه مع انتعاش صناعة الطيران الأفريقية من تأثيرات جائحة كورونا مع زيادة الاستثمارات ، وتوسيع الأساطيل ، وبرامج التحديث المستمرة ، فإن معرض مصر الدولى للطيران سيتم إقامته فى توقيت مثالى لمنح الشركات العالمية فرصة لا يمكن العثور عليها فى أى مكان آخر فى العالم.. و من المتوقع حدوث انتعاش كامل للسفر الجوى فى عام 2024 طبقاً لتوقعات الاتحاد الدولى للنقل الجوى .
وسيكون هذا هو المعرض الجوى الوحيد المخصص لأفريقيا والذى يركز على الدفاع والفضاء والطيران التجارى من خلال جلب الخطوط الجوية وسلطات الطيران المدنى ووزارات النقل والقوات الجوية من أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ، وسيمنح المعرض الوصول إلى عملاء المستخدم النهائيين وكذلك اللاعبين الرئيسيين فى الصناعة فى مكان واحد على مدار أربعة أيام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة