صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


هل تفقدالطماطم نكهتها في الثلاجة.. خبير يكشف الحقيقة

حنان الصاوي

الأربعاء، 26 يوليه 2023 - 02:05 م

 

مع ارتفاع درجات الحرارة بلا توقف ، فإن إبقاء الطعام خارج الثلاجة أمر لا نضعه في الاعتبار ، على الرغم من أننا في بعض المناسبات ، كما في حالة الطماطم ، نشعر أنها تفقد مذاقها= ما هو الصحيح هنا؟

تعد الطماطم أحد المكونات الرائعة في الصيف ،وهناك العديد من الأنواع والأصناف ، على الرغم من أنه ليس من السهل اليوم العثور على طماطم الحدائق ، تلك التي تشم رائحة الفروع ولها نكهة طماطم العمر ، لذلك عندما نحصل عليها ، فإن آخر شيء نريده هو أنها تفسد ، لذلك نحتفظ بها في الثلاجة. 

ربما حدث لك أن تحضر ، على سبيل المثال ، سلطة ، تقطع الطماطم التي أخرجت للتو من الثلاجة ، وتدرك أنها لا تتذوق مثل أي شيء وأن قوامها ليس كما كنت تتوقع هل صحيح أن الطماطم تفقد مذاقها في الثلاجة؟

كما يوضح Heinz Wuth الخبير العلمي  من خلال حسابه في TikTok ، فإن نكهة الطماطم تتكون من مكونات نباتية محبوسة في أغشية الخلايا الخاصة بها والتي تنكسر عند المضغ ، مما يؤدي إلى انفجار النكهة. 

"بينما يوفر المكون Hexenal الرائحة ، فإن Geranial يوفر النكهة ، وعندما يتم تخزينه في الثلاجة فإنها تدوم لفترة أطول ، لكن هذه درجات الحرارة المنخفضة تلحق الضرر بالأغشية وتمنع نشاطها الأنزيمي ، مما يؤدي إلى فقدان هذه المواد المتطايرة وسيكون لدينا طماطم أقل ذوقًا "، كما يقولون من فول الصويا. 

هل هذا يعني أنه عندما نخرج الطماطم من الثلاجة يكون لها نكهة أقل؟ نعم ، على الرغم من أنه شيء يمكن استعادته إذا أخرجنا الطماطم من الثلاجة وتركناها في درجة حرارة الغرفة ليوم واحد ، فسيتم إعادة تنشيط توليد المواد المتطايرة ، على الرغم من أنها لن تتعافى أبدًا بنسبة 100٪. 

للقيام بذلك ، كما أوصى هذا الخبير العلمي ، يمكننا الاحتفاظ بالطماطم في درجة حرارة الغرفة ، ولكن في حاويات تسمح بإعادة تدويرها ومع ساقها (الجذع) ، حيث إنها بهذه الطريقة تكون أقل تعرضًا لغازات النضج مثل الإيثيلين. 

اقرأ أيضا|بريطانية تتحدى المرض والتنمر.. وجهها تحول إلى «فقاعات»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة