الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية


للأمهات الجدد.. 5 مشروبات تزيد من اللبن للرضاعة الطبيعية

ريم الزاهد

السبت، 05 أغسطس 2023 - 05:30 م

تعاني الأم الجديدة في أول أيام الولادة بإضطرابات في انتظام الرضاعة وكمية اللبن التي تصل للطفل وأنه دائم البكاء لعدم شعوره بالشبع، لعدم خبرتها في الحياة الجديدة والمشروبات والاطعمة التي يجب تناولها لزيادة اللبن لديها وإشباع طفلها الرضيع. 

1 - عصائر الفواكه:
تعد عصائر الفواكه من المشروبات المدرة لحليب الأم، من هنا أهمية تناول عصائر الفواكه ولا سيما الموسمية منها المتاحة أمامك، مثل البطيخ، الرمان والبرتقال، وغيرها من الفواكه الطبيعية الطازجة التي تساعد على ادرار الحليب بسرعة، وهي تحتوي نسبة كبيرة من الماء المفيد أيضاً لك وللطفل خلال فترة الرضاعة الطبيعية ولا تحتوي في المقابل على السكريات، فتحافظين بالتالي على وزنك.

2 – المياه:
تترأس المياه قائمة المشروبات التي يجب أن تتناوليها خلال اليوم وباستمرار وذلك للحفاظ على صحتك والاستفادة من فوائد المياه أيضاً لطفلك الذي يرضع منك، إذ أن المياه تحتل المرتبة الأولى من قائمة المشروبات التي تساعد على ادرار الحليب بسرعة، من هنا احرصي على تناول المياه خلال اليوم بما لا يقل عن 12 كوباً لتستفيدي منه، وتحمي جسمك في الوقت نفسه من الجفاف وتحافظي على وظائفه الحيوية.

اقرأ أيضًا | الولايات المتحدة توافق على أول دواء لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة

3 – الحليب:
يعد الحليب من المشروبات المهمة والاساسية التي تساعد على ادرار الحليب بسرعة، من هنا ضعي الحليب في قائمة المشروبات الصحية ونمط الحياة الصحي لتستفيدي من خصائصه كلها، والتي لا تقتصر فقط على الطفل بل تنسحب عليك أيضاً، ويمكن اذا أردتي أن تضعي معه الكاكاو، أو فواكه مفضلة لديك في حال كنت لا تحبين تناول الحليب لوحده.

4 – اليانسون:
ينصح الأطباء كثيراً بتناول اليانسون من أجل الاستفادة منه في عملية ادرار الحليب بسرعة، كما يحتوي اليانسون على فوائد صحية إلى جانب مركبات طبية تساعد في زيادة هرمون الاستروجين الانثوي، من هنا ينصح بتناوله ما لا يقل عن 3 مرات يومياً.

5 – الزنجبيل: 
يمكنك أيضاً تناول الزنجبيل خلال اليوم للاستفادة منه في ادرار الحليب بسرعة، علماً أن الزنجبيل يحارب المرض والألم أيضاً، مع الإشارة إلى أنه يعمل على حرق دهون الأم المرضعة ومنحها الرشاقة والحيوية، والتخلص من الوزن الزائد الذي تكون الأم قد اكتسبته خلال فترة الحمل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة