عاطف سليمان
عاطف سليمان


شاشة وميكروفون

عماد ربيع..

الأخبار

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 - 05:38 م

بين الإعلام والدراما تناغم كبير وتواصل مديد وتفاعل فيما يتم بثه وكلاهما يكمل الآخر ولا يُستغنى عنه فالمُنتَج الدرامى الذى نريد له الانتشار الكبير وجذب الجماهير إليه لابد أن يتم بثه عبر وسيلة إعلامية وكلما توافرت عناصر البث المدروسة وصل ما نريد أن نطرحه على الجماهير سواء كان المنتج  الدرامى ذا طابع وطنى أو اجتماعى أو بوليسى أو غير ذلك.

وكلما جمع المسئول القائم على العملية الإنتاجية بين فهمه للإعلام والدراما نجح وأصاب الهدف الذى رسمه لخطته الإنتاجية.. وفى إطار هذا فقد سعدت جدا باختيار الدكتور عماد ربيع لتولى رئاسة المحتوى الدرامى بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وكان الدكتور عماد قد حصل مؤخرا على درجة الدكتوراة فى الإعلام، مع مرتبة الشرف الأولى، بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

وكانت رسالته بعنوان «البيئة الرقميَّة الحديثة وتأثيراتها على إدارة المُؤسسات الإعلاميَّة التليفزيونيَّة المصريَّة واقتصاديَّاتها: بالتَّطبِيق على القنوات التليفزيونيَّة الخاصَّة والحكُوميَّة». وللدكتور عماد خبرة كبيرة فى الإعلام فقد تولى عدة مناصب فى قنوات قنوات CBC وقنوات  صدى البلد وdmc.. ومن جهوده أيضاً ما توصل إليه فيما يتعلق بإطلاق مشروع اتحاد منتجى مصر..

من أجل التنسيق المستمر بين شركات الإنتاج الفنى المصرية، وحرصا على ضرورة الحفاظ على صناعة الدراما وتطويرها والارتقاء بها بما يليق بمكانة الفن  المصرى وانتظر منه أن يفتح آفاق التعاون من خلال موقعه مع كل من يقدم فكرا يصب فى النهاية فى مصلحة الفن الهادف.. مبروك للدراما والإعلام بعماد ربيع.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة