إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

النساء قادمات

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 11 أغسطس 2023 - 08:14 م

قبل عدة أيام وأنا أسير فى أحد شوارع القاهرة لفت نظرى أن الكافيه الموجود بالشارع يذيع مباراة لكرة القدم وسط متابعة من رواد الكافيه تدل على أنها مباراة على الهواء وليست مسجلة، ولكن الموسم المحلى انتهى بكافة درجاته والمباريات فى الدوريات الأوروبية لم تبدأ بعد ومباريات البطولة العربية إجازة وأثارت هذه المعطيات فضولى كى أتعرف على هوية هذه المباراة، وبالفعل اقتربت قليلا لأجد المفاجأة التى لم أتوقعها، فكانت المباراة ضمن بطولة العالم لكرة القدم للسيدت المقامة حاليا فى أستراليا ونيوزلاندا.

كرة القدم النسائية فى مصر تكاد لا تكون معروفة على الرغم من تواجدها على الساحة من فترة طويلة ولكن لا تحظى بشعبية، لا أقارنها بكرة القدم للرجال، ولكن مقارنة بالألعاب الجماعية التى تلعبها الفتيات مثل الطائرة والسلة واليد، ويبدو أن التطور الكبير والاحترافية فى أداء لاعبات منتخبات البطولة العالمية دفع المصريين لمتابعة المباريات عن كثب.

وشعبية كرة القدم النسائية  فى أوروبا والأمريكتين وبعض دول آسيا كبيرة جدا وفى أماكن تتفوق على الرجال مثل الولايات المتحدة صاحبة الرقم القياسى فى مرات الفوز بكأس العالم، فى حين تعانى كرة القدم للرجال أمام الأمريكان فوتبول والبيسبول وفى أوروبا يتزايد الاهتمام بها لدرجة أن  المدرب الفرنسى الشهير هيرفى رينار ترك تدريب المنتخب السعودى للرجال بعد إنجازاته فى كأس العالم 2022، ليقوم بتدريب منتخب فرنسا للسيدات أملا فى تحقيق اللقب.

وتتمتع مباريات كرة القدم النسائية ليس بالاهتمام الرسمى فقط فى هذه الدول، ولكن لديها حضور جماهيرى واسع النطاق سواء فى الملعب أو خلف شاشات التليفزيون.

وأتوقع أن تتغير خريطة كرة القدم النسائية فى مصر أسرع مما نتخيل بعد إعلان الناديين الأهلى والزمالك وبعض فرق الدورى الممتاز عن تشكيل فرق لكرة القدم النسائية والمشاركة فى مسابقات الاتحاد المصرى.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة