إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

انتصارات أكتوبر

إيمان أنور

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 08:24 م

٦ اكتوبر.. من منا يمكنه أن ينسى هذا اليوم العظيم فى تاريخ مصر؟!.. هذا اليوم الذى تحقق فيه النصر واستعادت فيه مصر كبرياءها وكرامتها ومكانتها وعزتها واستردت ارضها الغالية.. وبالرغم من اننا نحتفل هذا العام بالذكرى الخمسين فإن الكلمات الخالدة التى جاءت فى خطاب النصر الذى ألقاه الرئيس الراحل أنور السادات فى مجلس الشعب بعد عشرة أيّام من بدء معركة الانتصار لا تزال مدوية نابضة حية بيننا يثبتها ويؤكدها كل يوم جيش مصر العظيم خير اجناد الأرض فى حربه الشرسة ضد الإرهاب الأسود دفاعًا عن مصرنا الغالية.. فلنتذكر معًا هذه الكلمات الرائعة..

«إن القوّات المُسلّحة المصريّة قامت بمعجزة على أى مقياس عسكري، لقد أعطت نفسها بالكامل لواجبها، استوعبت العصر كلّه؛ تدريبًا، وسلاحًا، بل وعِلمًا، واقتدارًا، وحين أصدرت لها الأمر أن ترد على استفزاز العدو، وأن تكبح جماح غروره، فإنها أثبتت نفسها. إن هذه القوّات أخذت فى يدها، بعد صدور الأمر لها، زمام المبادرة، وحققت مفاجأة العدو، وأفقدته توازنه بحركتها السريعة، ولست أتجاوز إذا قُلت إن التاريخ العسكرى سوف يتوقّف طويلًا؛ بالفحص، والدرس، أمام عملية يوم السادس من أكتوبر سنة 73 حين تمكّنت القوّات المُسلّحة المصريّة من اقتحام مانع قناة السويس الصعب، واجتياح خط بارليڤ المنيع، وإقامة رءوس جسور لها على الضفة الشرقيّة من القناة، بعد أن أفقدت العدو توازنه، كما قُلت، فى ست ساعات. لقد كانت المخاطرة كبيرة، وكانت التضحيات عظيمة، ولكن النتائج المُحققة لمعركة هذه الساعات الست الأولى من حربنا كانت هائلة.

فقد العدو المتغطرس توازنه إلى هذه اللحظة، واستعادت الأُمّة الجريحة شرفها، وتغيّرت الخريطة السياسيّة للشرق الأوسط، وإذا كنّا نقول ذلك اعتزازًا، وبعض الاعتزاز إيمان، فإن الواجب يقتضينا أن نسجّل من هنا، وباسم هذا الشعب، وباسم هذه الأُمّة، ثقتنا المُطلقة فى قوّاتنا المُسلّحة. ثقتنا فى قيادتها التى خططت، وثقتنا فى ضُبّاطها وجنودها الّذين نفذوا بالنار، والدم، ثقتنا فى إيمان هذه القوّات المُسلّحة، وثقتنا فى عِلمها، ثقتنا فى سلاح هذه القوّات المُسلّحة، وثقتنا فى قدرتها على استيعاب هذا السلاح. أقول باختصار، إن هذا الوطن يستطيع أن يطمئن، ويأمن بعد خوف، أنه قد أصبح له درع وسيف!».
كل عام ومصرنا منتصرة دائما.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة