صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


7 منتجات طبيعية فعالة في تنظيف المنزل

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 - 09:59 ص

على الرغم من وجود العديد من أدوات التنظيف المنزلية التي تستخدم في الكثير من الأغراض كإزالة البقع والأوساخ وتلميع الأثاث والفضيات وغيرها، إلا أن المنتجات الطبيعية لها أسرار وأشكال وأنواع أخرى فعالة، ولبعض الأطعمة استعمالات هامة غير التغذية، ومن أبرزها:

1. يعتبر البصل أفضل الوسائل الفعالة في تنظيف قضبان الشوايات المتسخة ببقايا الطعام التي تعلق أثناء الشواء، ويتم ذلك من خلال تسخين الشواية، ثم قطع البصلة إلى نصفين وتمريرها فوق القضبان، لقتل الجراثيم والتخلص من البقايا وتنظيفها جيداً.

2. يؤدي الاستخدام المستمر لمطحنة القهوة إلى ترسب بقايا المطحون بداخلها وتعرضها للأعطال، ولذلك يجب تنظيفها كل فترة عن طريق وضع كمية من الأرز غير المطهي داخل المطحنة، وطحنها جيداً لتصبح بودرة، ثم إزالتها تماماً وتنظيفها بقطعة قماش مبللة، ويمكن تطبيق نفس الطريقة في مطحنة التوابل.

3. يظهر على خشب الأثاث الليمون البصل بعض الخدوش مع الاستخدام المستمر، ولكن يمكن التخلص منها من خلال تحريك قطعة من الجوز المُقشر فوق الخدوش، ثم فرك الزيت الناتج عن الثمرة على الخشب، وتركه لمدة 5 دقائق، ثم تُنظف بلطف بقطعة قماش ناعمة، للحصول على قطعة خشبية خالية من الخدوش.

4. يتسبب العرق في اتساخ الملابس ووجود البقع وخاصة في منطقة تحت الإبط، ولذلك يعد مزج الماء مع عصير الليمون المركز أفضل الطرق للتخلص من هذه الأوساخ، كما يمكن استخدام نصف ليمون لإزالة بقع الماء الصعبة الملتصقة على أبواب الحمام.

5. يمكن أن تتساقط بقع من الشحوم أو الزيوت عند تناول الطعام على الملابس أو على السجاد، ويتم إزالة هذه البقعة عن طريق نثر كمية من دقيق الذرة على المكان المتسخ، ثم امتصاصها وشفطها بواسطة المكنسة الكهربائية.

6. ينطفئ مع الزمن بريق الأدوات المستخدمة في الطعام والفضيات، ولكن تعتبر قشرة الموز الحل السحري لاستعادة لمعانها ومظهرها البراق، عن طريق فركها بالجزء الداخلي من قشرة الموز.

7. تلتصق بعض الأصماغ اللزجة على الأريكة بعد انتهاء الأطفال من اللعب في الحديقة، ولكن يمكن إزالتها عند وضع ملعقة زيت زيتون على قطعة قماش ثم فرك المكان المتسخ لإزالتها تماماً.

اقرأ أيضا|«وفري فلوسك».. أسهل طريقة لعمل «الفينو» في المنزل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة