صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لمنع تلفها.. خضروات لا يجب تخزينها معًا

سارة شعبان

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 - 01:40 م

قدم بعض الخبراء العديد من النصائح حول كيفية تخزين الخضروات والفاكهة لمنعها من التلف قبل الأوان، ويتضمن ذلك إبقاء بعض المنتجات منفصلة عن بعضها البعض.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، شاركت لوتي دالزيل، خبيرة التغذية بعض الأفكار المبتكرة حول التغلب على هدر الطعام بمساعدة حيل التخزين .

وقالت "لوتي": "إنه لا ينبغي تخزين بعض الفواكه والخضروات معًا، وهناك خمسة أشياء يجب معرفتك بها حول كيفية تخزين الفواكه والخضروات بشكل صحيح".

اقرأ أيضا: لربات البيوت.. أفضل طريقة لـ«تنظيف الثلاجة» بسهولة

في العديد من الدول، يتم إهدار كميات كبيرة من الطعام بسبب تخزينها بشكل غير صحيح أو مع المنتجات التي يمكن أن تسرع من تلفها.ومع ذلك، يمكن إطالة العمر الافتراضي للمنتجات القابلة للتلف عند الالتزام بقواعد معينة.

وأشارت "لوتي" إلى أنه "لا ينبغي أبدًا تخزين البصل والبطاطس معًا، لأن البصل سوف يتسبب في إنبات البطاطس، ويجب أن تضعها البطاطس إلى مكان مظلل، والسبب وراء ضرورة الفصل بين الطعامين هو الرطوبة التي يطلقانها، مما يؤدي إلى تعفنهما وفسادهما بسرعة أكبر". 

أشارت "لوتي" أيضًا إلى أنه  لا ينبغي أبدًا وضع الموز على الأرض،  ولكن يجب بدلاً من ذلك تعليقه لتجنب خطر الإصابة بالكدمات التي تحدث عندما يكون مستلقيًا فوق بعضها البعض. 

بعد ذلك، أوضحت لوتي أن الطماطم يجب أن تبقى على المنضدة بدلاً من الثلاجة، خلافًا للاعتقاد السائد.

يتم اعتماد هذه النصيحة من قبل الكثيرين على الإنترنت، وهي تنطبق بشكل خاص على الطماطم التي لم تنضج بعد لأنها تحتوي على إنزيم يتفاعل مع درجات الحرارة الباردة.

وأضافت "لوتي": "يجب عليك وضع كل ما لديك من الكرفس والجزر في حمام مائي، لأنها تساعد في إبقائها لطيفة ومقرمشة حتى لا تصبح طرية ومبللة".

وأخيرًا وليس آخرًا، ينصح بتخزين جميع الأعشاب في مزهرية - مثل مجموعة من الزهور - لجعلها تدوم لفترة أطول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة