إيمان أنور
إيمان أنور


مصرية أنا

يا رسول الله .. مدد !

إيمان أنور

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 07:35 م

هذا المقال لم أكتبه وإنما هو نتاج بحث وتقصى عبر شبكة الانترنت عن اسم «محمد» ومدى انتشاره فى العالم.. وبعد طول قراءة وتفتيش وتنقيب عبر المواقع المختلفة كانت هذه النتيجة الرائعة التى أضعها بين أيديكم دون تعليق .. وقد تبين أن فى مصر وحدها أكثر من 15 مليون شخص يحملون اسم محمد ..

فى مصر وحدها أكثر من 7 ملايين أحمد وأكثر من 5 ملايين محمود.. صحيفة إيه بى سى الإسبانية قالت، إن اسم نبى الإسلام محمد «صلى الله عليه وسلم» هو الأكثر شيوعا ووفرة فى العالم، حيث إن ما يقرب من 150 مليون شخص يحمل هذا الاسم..

صحيفة «لو باريزيان». الفرنسية لقد دخل اسم محمد قائمة الأسماء الأكثر شهرة فى فرنسا.. النرويج تؤكد أن معظم الذكور فى «أوسلو» العاصمة اسمهم محمد.. تصدر اسم محمد المركز الأول فى إسرائيل سنة 2013.. تصدر اسم محمد وتفوق على غيره من الأسماء فى إنجلترا وويلز فى السنوات الأخيرة، وكذلك فى أمستردام ، ولاهاى ، وروتردام ، وبروكسل.. اسم «محمد» وصل لصدارة ترتيب الأسماء الأكثر شعبية فى كل من لندن ويوركشاير ويست ميدلاندز وهامبر، غرفة التجارة فى مدينة ميلانو ثانى أكبر المدن الإيطالية كشفت ان 1600 رجل أعمال فى المدينة يحملون اسم محمد.. موسوعة جينيس للأرقام القياسية، اسم (محمد) قد حقق أعلى معدل للتسمى به بين البشر فى التاريخ.
قال الله تعالى : (وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ)
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..
اللهم أوعدنا بزيارتك يا رسول الله والسلام عليك وقراءة الفاتحة على روحك الطاهرة فى رحابك والصلاة فى روضتك الشريفة فى الحرم النبوي .. اللهم أنعم علينا برؤيتك فى المنام رؤية حقيقية وفقا للحديث الشريف: من رآنى فى المنام .. قد رآنى حقا .. فإن الشيطان لايتمثل بى «.. اللهم أكتب لنا السقيا من حوضك المبارك يوم تبعث عبادك .. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة كاملة تنفرج بها الكرب وتقضى بها الحوائج وتنال بها الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمامة بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه وسلم.. يا رسول الله مدد !
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة