مشروبات لحرق الدهون في فصل الشتاء
مشروبات لحرق الدهون في فصل الشتاء


لإنقاص الوزن.. 5 مشروبات لحرق الدهون في فصل الشتاء

سارة شعبان

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 04:03 م

يعد الإفراط في تناول الطعام مع الدخول في فصل الشتاء يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. علاوة على ذلك، إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية يمكن أن يدمر خططك. من ناحية أخرى، فإن تناول المشروبات الدافئة والصديقة لخسارة الوزن يمكن أن يعزز رحلة فقدان الوزن ويحسن أيضًا عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك 5 مشروبات سهلة التحضير وصحية لإضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي.

اقرأ أيضا:لخفض الكولسترول.. 5 مشروبات صحية يجب تناولها على معدة فارغة

ماء دافئ مع بذور الشمر


يمكن أن تساعد بذور الشمر في عملية الهضم وتقليل احتباس الماء، مما يجعلها مفيدة لفقدان الوزن ،ويمكن أن يساعد نقع بذور الشمر في الماء الدافئ واستهلاك السائل المنقوع طوال اليوم في الحد من الرغبة الشديدة، وتحسين عملية الهضم، وتقليل الانتفاخ، ويتمتع هذا المشروب بطعم حلو وعطري إلى حد ما، مما يجعله خيارًا مهدئًا لموسم الشتاء.

 

ماء دافئ بالزنجبيل والليمون

 

يحتوي الزنجبيل على مركبات يمكن أن تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي. الليمون، المعروف بخصائصه لإزالة السموم، يدعم عملية الهضم ويساعد على طرد السموم من الجسم، وشرب هذا الخليط في الصباح على معدة فارغة يمكن أن يحفز عملية التمثيل الغذائي لديك طوال اليوم. 

 

القرفة والعسل والماء الدافئ


مزيج القرفة والعسل في الماء الدافئ يخلق مشروبًا مهدئًا ولذيذًا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، والقرفة يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. وفي الوقت نفسه، يوفر العسل حلاوة طبيعية ويحتوي على مركبات قد تساعد في عملية التمثيل الغذائي.

 

الشاي الأخضر بالليمون والزنجبيل


يشتهر الشاي الأخضر بفوائده الصحية العديدة، بما في ذلك قدرته على المساعدة في إنقاص الوزن، ويساعد تركيزه العالي من مضادات الأكسدة والكاتيكين على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون، وإضافة شريحة من الليمون تعزز خصائص الشاي المضادة للأكسدة وتساعد في إزالة السموم. بالإضافة إلى ذلك، الزنجبيل المبشور يعزز عملية الهضم، ويساعد في إدارة الوزن.


شاي البابونج مع العسل والقرفة


شاي البابونج معروف بخصائصه المهدئة، لا يساعد هذا المشروب على الاسترخاء فحسب، بل يدعم أيضًا إدارة الوزن عن طريق الحد من الرغبة الشديدة في وقت متأخر من الليل وتعزيز النوم بشكل أفضل، وهو أمر ضروري لفقدان الوزن والصحة العامة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة