المؤتمر العالمى للمناخ كوب 28 بدولة الإمارات
المؤتمر العالمى للمناخ كوب 28 بدولة الإمارات


محافظ أسوان يشارك في جلسات قمة المناخ بدبى " COP 28" 

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 07:59 م

شارك اللوء أشرف عطية محافظ أسوان في جلسة المرأة المصرية والمناخ ضمن العديد من الجلسات بقمة دبى ، ووسط حضور كبير من المسئولين والوزراء المصريين والعرب والدوليين حيث عرض محافظ أسوان مشروع المسرعات لتمكين المرأة كأول منصة إلكترونية على مستوى الوطن العربي تدعم السیدات لتنفیذ المشروعات الخضراء المستدامة وتسرع من معدلات تنفیذھا ونتیجة لتعدد مجالات المشروعات لتطبیق المشروع .

جاء ذلك بعد حصول محافظة أسوان على جائزة المركز الأول عن مشروع مسرعات المشروعات الخضراء الذكية لرائدات الأعمال لفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والإستدامة ، وتأهل هذا المشروع للمشاركة فى المؤتمر العالمى للمناخ كوب 28 بدولة الإمارات .

اقرأ أيضا | وكيل «صحة قنا» يوجه بسرعة الانتهاء من قرارات الغسيل الكلوي للمرضى

موضحاً بأن المشروع يتمثل فى تسريع وتيرة تصميم المشروعات الخضراء الذكية خلال فترة زمنية وجيزة بعيداً عن التعقيدات الروتينية بإستغلال الوسائل التكنولوجية الحديثة فى الإسراع بإجراءات تنفيذ مشروعات رائدات الأعمال المنزلية ضمن جهود المحافظة لتمكين المرأة .

 وأكد اللواء أشرف عطية على أن تمكين المرأة الأسوانية يأتى ضمن أولويات الأجندة التنفيذية حيث حققت المحافظة المراكز الأولى فى العديد من المنافسات على المستوى المحلى والدولى ، بالإضافة إلى توليها المناصب القيادية العليا .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة