ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو


القائمة النهائية لـ جلوب سوكر| صلاح حاضر بقوة وعودة ثنائية «ميسي ورونالدو»

هبة سلامة

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 01:57 م

كشفت تقارير، عن مشاركة 27 مليونًا من عشاق كرة القدم حول العالم في التصويت لتحديد القوائم النهائية لمرشحي جوائز جلوب سوكر 2023، المقرر أن يقام حفل توزيع جوائزها في 19 يناير المقبل.

وتتجه أبرز التوقعات نحو جائزة أفضل لاعب التي تشهد تنافسًا محتدما بين باقة من ألمع نجوم كرة القدم حول العالم، ضمن القوائم النهائية للجوائز في الـ 20 فئة التي تم تحديدها. 

 

«ميسي ورونالدو» تبرز في القائمة النهائية

 

أعاد التصويت على جوائز جلوب سوكر هذا العام، إشعال بعض من أبرز المنافسات التي طغت على الساحة خلال أعوام عديدة، والتي يعد أبرزها ثنائية "ميسي ورونالدو". 

تجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هيمنا على نتائج التصويت لجائزة أفضل لاعب، إلى جانب كل من نجم مانشستر سيتي إريلينج هالاند ونجم ريال مدريد الصاعد جود بيلينجهام، المرشح للفوز بأربع جوائز، بما فيها أفضل لاعب خط وسط وأفضل لاعب ناشئ.

 

محمد صلاح يزين القائمة النهائية لأفضل لاعب

 

يأتي قائد المنتخب الوطني محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ضمن 11 لاعبا في القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم، وتضم إلى جواره كلًا من: فينسيوس جونيور، وبرناردو سيلفا، وكريستيانو رونالدو، وفيكتور أوسيمين، وليونيل ميسي، وكيليان مبابي، وإيرلينج هالاند، وكيفين دي بروين، وكريم بنزيما، وجود بيلينجهام.

 

الأهلي حاضر بقوة

 

على صعيد متصل ينافس النادي الأهلي على جائزة أفضل ناد في 2023؛ حيث تشهد الترشيحات تواجد المارد الأحمر، الفائز بالدوري المصري الممتاز لـ 43 مرة، إضافة للأندية السعودية الثلاثة النصر، والاتحاد، والهلال، كذلك فريق شباب الأهلي الإماراتي.

 

مارسيل كولر في القائمة النهائية لأفضل مدرب

 

ونجح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، في الوصول للقائمة النهائية؛ حيث قاد الفريق لحصد 5 ألقاب خلال فترة قصيرة لم تتجاوز 10 أشهر، بما فيها تعزيز رقمه القياسي بإضافة اللقب الـ 11 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لخزائن النادي.

كما جاءت أندية المدربين الثلاثة، بالإضافة إلى نادي فلومينينسي البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس، ضمن القائمة النهائية المكونة من 10 مرشحين للفوز بجائزة أفضل ناد كرة قدم للرجال.
 
من ناحية أخرى، تضم القائمة النهائية للمرشحات بالفوز بجائزة أفضل لاعبة مجموعة مميزة من اللاعبات، بمن فيهن نجمة منتخب إسبانيا والفائزة بكأس العالم أيتانا بونماتي، والنيجيرية عزيزات أوشوالا والكولومبية ليندا كايسيدو.

بالإضافة إلى 3 من نجمات الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات، ماري إيربس (مانشستر يونايتد)، وأماندا إليستيت (أرسنال)، وسام كير (تشيلسي).

وينضم فريق برشلونة للسيدات لقائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل ناد كرة قدم للسيدات، إلى جانب من أرسنال، وتشيلسي، وبايرن ميونيخ وروما.

بدوره، ينضم النجم المغربي ياسين بونو، الذي يمثل الهلال السعودي، للقائمة النهائية للمرشحين الستة بالفوز بجائزة أفضل حارس مع كل من إيدرسون من مانشستر سيتي، وتيبو كورتوا من ريال مدريد.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة