عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

الأهلى صانع السعادة

عثمان سالم

السبت، 16 ديسمبر 2023 - 08:15 م

الأهلى «غالبا» ما يكون عند حسن ظن جمهوره به خاصة خارج الحدود.. وكان لابد أن تخرج الجماهير من ملعب الجوهرة المشعة سعيدة بفوز عريض على الاتحاد السعودى بثلاثية صعقت نجوم العالم المحتشدين فى تشكيلة الفريق فى مقدمتهم الفرنسيان كريم بنزيما ونجولو كانتى والبرازيليان فابينو ورومارينيو والبرتغالى جوتو والمغربى حمد الله كانت الجماهير تضع يدها على قلبها قبل السفر إلى جدة للمشاركة فى مونديال الأندية بعد العروض المحلية الهزيلة فى الدورى وضياع ثلاثة ألقاب قارية هذا الموسم وقد انتشرت الشائعات حول اقتراب رحيل السويسرى كولر وانه لم يعد لديه ما يقدمه للفريق إلى جانب المطالبات المستمرة برأس حربة مميز بعد تراجع الآمال فى الفرنسى موديست الذى لم يقدم أوراق اعتماده..

إذ يبلغ الأهلى نصف النهائى فى المونديال العالمى رغم تحقيقه ثلاث ميداليات برونزية عبر ٩ مشاركات سابقة..

كان الرهان على روح الفانلة الحمراء  كبيرًا وكان الجميع عند حسن الظن ابتداء من القائد محمد الشناوى الذى تصدى ببراعة لركلة جزاء سددها بنزيما وكأنها فاتحة خير ليحسب الحكم الفنزويلى جيسوس ضربة جزاء للأهلى ليسجل منها على معلول هدف التقدم قبل أن يبدع الشحات وإمام عاشور وحفظ بنزيما ماء وجه الاتحاد بهدف يتيم..

وعن فرحة الجماهير المصرية فى جدة وكل أرجاء الوطن العربى حدث ولا حرج فى مباراة ثأرية بكل معنى الكلمة بعد تلميحات غير أخلاقية من بعض الموتورين الذين لا يعرفون حجم الترابط والتراحم بين الشعبين المصرى والسعودى عبر التاريخ ودائمًا ما يردد الأسوياء وما أكثرهم بأن المصريين أخوالنا نسبة إلى هاجر المصرية أم سيدنا إسماعيل عليه السلام..

الأجيال الجديدة..

بكل أسف هنا وهناك لم تقرأ التاريخ جيدا ولعبت السوشيال ميديا دوراً سلبياً فى ثقافة الشباب الذى يأخذ القشور من المعلومات السطحية التى أحيانا ما تكون مغلوطة عن قصد.. تاريخ مواجهات الأهلى والاتحاد فى صالح العميد..

فاز فى أربع مواجهات وتعادلا فى اثنتين ومن هنا كان حجم الفرحة الطاغية فى مباراة تقام على أرض العميد وبين جماهيره التى قدمت ملحمة من الحب والوفاء مع الجماهير المصرية من خلال تشجيع نظيف بعيد عن التعصب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة