طرق فعالة لصبغ الشعر باللون الأسود
طرق فعالة لصبغ الشعر باللون الأسود


بمكونات طبيعية.. طرق فعالة لصبغ الشعر باللون الأسود

سارة شعبان

الأحد، 24 ديسمبر 2023 - 01:15 م

قد تحتوي صبغات الشعر الكيميائية على مكونات قاسية يمكن أن تلحق الضرر بجذع الشعر ولها آثار بيئية، لذلك هناك بعض الطرق الطبيعية للاستفادة من الإمكانات الصحية لبعض المكونات الطبيعية الشائعة.

وبحسب ما ذكره موقع news18، فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك وضعها في الاعتبار.

اقرأ أيضا:للعناية بشعرك.. 4 طرق لتعزيز فروة رأسك بزيت إكليل الجبل

القهوة
إذا كنت ترغب في تغميق شعرك الرمادي.اصنعي قدرًا من القهوة القوية، واتركيها تبرد، ثم امزجي كوبًا واحدًا مع ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة وكوبين من البلسم الذي لا يترك أثره، وبعد تنظيف شعرك، ضعيه واتركيه لمدة ساعة تقريبًا، وسيبقى اللون لفترة أطول إذا شطفته بخل التفاح.
 

شاي أسود
بعد غسل شعرك جيداً، اتركيه ينقع في الشاي الأسود لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، وكرري الإجراء عدة مرات قدر الإمكان بعد كل خمس عشرة دقيقة، وسيصبح شعرك أغمق كلما زاد عدد مرات إجراء العلاج.وبمجرد الانتهاء من ذلك، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم ثم جففيه بمنشفة.

المريمية

ضعي كوبًا واحدًا من المريمية في وعاء من الماء، واتركيه على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة على الأقل. بعد ترك المحلول يبرد، اغمري شعرك فيه لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
يمكن تكرار العملية لمدة تصل إلى بضعة أيام للحصول على اللون الأسود المطلوب.

الحناء والنيلي
لتطبيق هذا المزيج، ابدأ بخلط مسحوق الحناء مع الماء الدافئ للحصول على قوام سميك، واحتفظ بالمعجون طوال الليل لتحرير صبغته.في وعاء منفصل، اخلطي مسحوق النيلي مع الماء الدافئ قبل الاستخدام مباشرة.ضعي خليط الحناء على شعرك ولفي رأسك، واشطفيه بعد ساعتين إلى أربع ساعات.الآن ضعي معجون النيلي، ثم اشطفيه بعد ساعتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة