هشام عطية
هشام عطية


قلب مفتوح

وشهد شاهد من أهلها

أخبار اليوم

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 - 06:57 م

متعة ما بعدها متعة أن تقرأ فى هذه الأيام الصحف العبرية وهى تزف لشعب اسرائيل أخبار الهزيمة والذل التى يلقاها جنود الاحتلال الصهيونى فى غزة ليكشفوا كذب ما يروجه سفاحو إسرائيل «نتنياهو وجالانت» عن اوهام النصر الزائف.

وشهد شاهد من أهلها «حاييم ليفنسون» أحد أشهر كتاب جريدة هآرتس الإسرائيلية الذى سخر من الجيش الإسرائيلى بعد أحداث طوفان الأقصى بيومين قائلا: «إن الشعور بالامن لدى الشعب الإسرائيلى انهار وأن عملية السيوف الحديدية التى يقوم بها الجيش الإسرائيلى ضد غزة التى يطلق عليها السيوف الحديدية كان الأجدر ان يطلق عليها عملية اسقاط السراويل!!.

«حاييم» عاد منذ أسبوع  ليكتب موجها حديثه للاسرائيليين «علينا إلا نلوم الا أنفسنا نحن لا نريد أن نسمع أن لدينا  جيشا متوسطا استخبارات فاشلة بإمكان تنظيم حماس أن يركعه».

الجنرال الإسرائيلى المتقاعد «بتسحاق بريك» كتب تحليلا منذ ايام قليلة على صفحات هآرتس أيضاً أشار الى أن القضاء على انفاق حماس يحتاج لسنوات وسيكلف الشعب والجيش فى اسرائيل خسائر كبيرة وكثيرة.

«يوسى كوهين « رئيس الموساد الأسبق صرح لهيئة البث الإسرائيلية بأن المقاومة تفوقت على جيش الاحتلال الإسرائيلى فى غزة من خلال الانفاق.

وأخبار أخرى داخل الصحف العبرية تشفى الصدور عندما تقرأ تصريحات الجندى الإسرائيلى «افيخاى ليفى» العائد ضمن الجنود الذين تم سحبهم من غزة أمام الكنسيت عندما قال: إنه يتبول على نفسه من أهوال ما شاهده من المقاومة فى غزة.

أخبار أخرى مفرحة عن النيران الصديقة  التى يحصد بها الجنود الصهيانية أرواح زملائهم.

وبعيدا عن أخبار الجنود المذعورين فقد نشرت جريدة «يدعوت احرنوت» دراسة تكشف عن ارتفاع معدلات تعاطى الحشيش والحبوب المنومة والمواد المسببة للادمان بين المواطنين منذ بداية عملية طوفان الأقصى إذا أستمرت المعدلات على النحو فإن الإسرائيليين سيتحولون إلى شعب من المدمنين.

وشهد شاهد من أهلها، رغم المجازر التى يرتكبها جنود الاحتلال فى غزة من حرب إبادة ضد المدنيين  التى فقدوا معها تعاطف العالم والذى اكتشفت أن إسرائيل دولة إرهابية من جيشها حتى مستوطينها فان بطولات المقاومة اسكنت الرعب فى نفوس الصهيانية  ووضعت دولة الاحتلال على طريق الزوال.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة