حيل ذكية لتوفير المساحة في المطابخ الصغيرة
حيل ذكية لتوفير المساحة في المطابخ الصغيرة


« لو عروسة جديدة».. حيل ذكية لتوفير المساحة في المطابخ الصغيرة

سارة شعبان

الأحد، 31 ديسمبر 2023 - 12:05 م

تواجه عدد كبير من السيدات، مشكلة المطبخ الصغير المساحة ما يجعله يظهر اغلب الوقت فوضويا وغير قادر على استيعاب كل أدوات المطبخ التى تحتاجها.


كما تواجه عدم قدرتها على العمل والإبداع داخله، ورغم ذلك إلا أن مساحة المطبخ الصغيرة تمثل فرصة لاستخدام تقنيات التصميم الإبداعي لزيادة المساحة إلى الحد الأقصى وخلق وهم بمساحة أكبر.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض النصائح المبتكرة  لتوفير المساحة في المطابخ الصغيرة 

 

اقرأ أيضا: لضيق المساحة.. 4 أخطاء في ديكور المطبخ يجب تجنبها

 

أضف مساحة فوق الحوض الخاص بك


فكرة ذكية للغاية وبأسعار معقولة هي تغطية الحوض الخاص بك لإضافة مساحة إضافية صغيرة لإعداد الطعام، كما أنها مفيدة وعملية عندما لا يكون الحوض قيد الاستخدام.بالإضافة إلى ذلك، فهي سهلة الإزالة والتنظيف، نظرًا لأنها تتناسب مع الحوض، فإن هذه الموجودة فوق أسطح الحوض تجعل من السهل إعداد وجبات الطعام أو تقطيع الخضار.



الاستفادة من خزائن الزاوية


يمكن الاستفادة من المساحة الموجودة في كل زاوية والتي لا يتم استخدامها كثيرًا، وهذه ممارسة مفيدة للغاية في المطابخ الصغيرة، ويمكن تخزين الأجهزة والأواني التي لا تستخدم بشكل متكرر.علاوة على ذلك، فإن إضافة أرفف قابلة للسحب ستسهل الوصول إلى الأشياء المحفوظة في الجزء الخلفي من الخزانة.

يعد استخدام السلال أو الحاويات القابلة للتكديس طريقة أخرى لزيادة المساحة الرأسية والحفاظ على التنظيم.
 

استخدام مساحة الحائط الشاغرة


من العملي إبقاء الأدوات في وضع مستقيم بالقرب من الموقد حتى تتمكن من العثور على ما تحتاجه بسرعة ودون عناء.

على الرغم من أن الاحتفاظ بها في الدرج أمر منطقي، إلا أن استخدام مساحة الحائط الشاغرة أو حتى الخط الخلفي يعد أكثر كفاءة في استخدام المساحة وقد يبدو أيضًا عصريًا للغاية، وضع في اعتبارك تثبيت حاجز حائط بخطافات، ويمكنك أيضًا تعليق المناشف وقفازات الفرن بالإضافة إلى الأدوات.



إضافة عربة المطبخ


يمكن أن توفر لك عربة المطبخ مساحة أكبر للتخزين، خاصة في المطبخ الصغير، ويمكنك الحصول على عربة مطبخ تتناسب مع طراز وديكور مطبخك من خلال الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأحجام والتصاميم.

أفضل عربات المطبخ هي تلك التي توفر نظام عجلة دوارة سلسًا وتوازنًا بين مساحة العمل والتخزين.



استبدل خزائن الحائط بالرفوف المفتوحة


تعد أفكار رفوف المطبخ المفتوحة خيارًا رائعًا إذا كنت طباخًا متعطشا وتقدر وجود لوازم الطبخ في متناول اليد، كما أنها تسمح لك باسترداد العناصر بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى التخلي عن مساحة قيمة على المنضدة، على عكس الخزانات المغلقة.

ويمكنك تحسين مظهر الرفوف المفتوحة بشكل أكبر من خلال الحفاظ على العناصر بطريقة جذابة بصريًا.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة