أحمد رجب
أحمد رجب


الثعلب

أحمد رجب يكتب: فرحة السيسي.. ولقاء الأحبة

أحمد رجب

الأحد، 07 يناير 2024 - 06:32 م

مظاهرة حب كبرى شهدتها كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لقداس عيد الميلاد المجيد مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وتواجد العديد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وممثلين عن الأزهر والأوقاف وجموع الشعب المصري، الأمر الذي يؤكد على التواجد القوي للشعب المصري في المناسبات المختلفة يداً واحدة. 

الزيارة أشلعت في قلوب كل المصريين الفخر ورسخت الأخوة والمحبة والسلام الملحوظ.

كما سعى الرئيس السيسي بترسيخ تقليداً جميلاً بأن يذهب إلى كاتدرائية ميلاد المسيح ليقدم التهنئة ويخاطب كل المصريين من الكاتدرائية، كما سعى خلال فترة حكمه إلى خلق التلاحم الوطني بين المسلمين والمسيحيين بمصر وتفعيل حوار الأديان بين مصر والعالم.

وكان الرئيس السيسي هو أول رئيس مصري يحرص على حضور احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد وزيارة الكنيسة، فضلاً عن اهتمامه ببناء الكنائس في المدن الجديدة، والعمل على تقنين أوضاع الكنائس وملحقاتها في مختلف المحافظات إلى جانب إعادة ترميم وإصلاح وتجديد الكنائس التي تضررت جراء الهجمات الإرهابية التي شنتها الجماعة الإرهابية في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وما تلا ذلك من أحداث.

واختتم الرئيس كلامه في هذه المناسبة مستلهماً المعاني العطرة التي أرساها السيد المسيح عليه السلام من الحب والتسامح والعفو والإحسان. 

كل عام وأنتم بكل الخير والسلام.. ومصر دائما وأبداً في أمن وأمان.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة