صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لربات البيوت.. 7 نصائح لتنظيف المنزل ليبقى خاليًا من الأمراض

سارة شعبان

الجمعة، 26 يناير 2024 - 10:39 ص

يُعد الحفاظ على منزلك مرتبًا وصحيًا أمرًا ضروريًا للعيش بأسلوب حياة صحي، وهناك اقتراحات للتنظيف مصممة خصيصًا للمنازل لضمان بيئة معيشية صحية:

تطهير اسفنجات المطبخ

على الرغم من مظهرها الذي يبدو غير ضار، يمكن أن تكون إسفنجات المطبخ موطنًا لمجموعة واسعة من البكتيريا، واصنع محلول تعقيم أساسي من خلال الجمع بين الخل والماء لإبقائهم تحت السيطرة، وذلك حسب ما ذكره موقع timesofindia.

وبعد 15 دقيقة من نقعها في هذا المحلول، اغسلي الإسفنجات جيدًا واتركيها تجف في الهواء. مع هذا الروتين، يمكنك توديع أي ملوثات محتملة والحفاظ على نظافة الأسطح والأواني الخاصة بك.

اقرأ أيضا: لربات البيوت.. 5 زيوت عطرية تساعدك على تنظيف المنزل

تنظيف المصارف 

ليس من الضروري أن تكون عملية تنظيف المصارف عملية شاقة، وامنح مصارفك التخلص من السموم بشكل طبيعي مرة واحدة في الشهر. وصب كوبًا واحدًا من الخل ونصف كوب من صودا الخبز في البالوعة.

وبعد عشر دقائق من ظهور الرغوة والفقاعات، اشطفيه بالماء الساخن، وهذا يترك مصارفك طازجة وخالية من البكتيريا المسببة للأمراض، بالإضافة إلى فتحها وإزالة الروائح الكريهة منها.

الحفاظ على ثلاجتك نظيفة

قم بإعداد خليط التنظيف وحوّل ثلاجتك إلى ملاذ للنضارة. واستخدمي محلولًا مكونًا من أجزاء متساوية من الخل والماء لتنظيف الجزء الداخلي، وهذا يعتني ببقايا الطعام المزعجة بالإضافة إلى التخلص من البقع والروائح، ولإعطاء ثلاجتك دفعة إضافية، املأها بوعاء من صودا الخبز أو الفحم المنشط لامتصاص أي روائح متبقية وتركها نظيفة.

الحافظ على ألواح التقطيع 

ألواح التقطيع لها خصوصية سواء كانت مصنوعة من البلاستيك أو الخشب. وبعد رشهم بصودا الخبز، رشهم سريعًا بالخل النقي. وبمجرد أن يعمل السحر لمدة عشر دقائق، اشطفيه بالماء البارد، ويؤدي ذلك إلى إبقاء تلك البكتيريا العالقة بعيدًا ويضمن بقاء استكشافات الطهي الخاصة بك آمنة وسليمة بالإضافة إلى التخلص من البقع والروائح.

تنظيف المراحيض 

سر مملكة الحمامات الخالية من الجراثيم هو الصيانة المنتظمة للمرحاض، ويعد الفرك المنتظم أمرًا ضروريًا، بغض النظر عما إذا كنت تستخدم منظفًا تجاريًا أو محلولًا منزليًا من الخل وصودا الخبز، ويضمن هذا النظام بقاء حمامك ملاذًا نظيفًا وصحيًا عن طريق درء العفن والعفن والبكتيريا.

تطهير الغسيل 

امنح غسيلك نفسًا من الهواء النقي عن طريق غسله وتجفيفه بأشعة الشمس بانتظام.، كما أن قوة التطهير الطبيعية للشمس تغير قواعد اللعبة، حيث تودع البكتيريا والفيروسات والفطريات التي ربما تكون قد انتقلت إلى ملابسك ومناشفك وفراشك. وأضف القليل من الخل أو عصير الليمون إلى دورة الغسيل للحصول على دفعة إضافية، مما يترك الأقمشة مشرقة ومنتعشة.

تطهير الأرضيات 

لا تدع الغبار والجراثيم على أرضياتك، وقم بالكنس أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية يوميًا للتخلص من الغبار والأوساخ والحطام. وتابع باستخدام ممسحة مغموسة في محلول من الماء والمنظفات أو المطهر، ولا يحافظ هذا الروتين على نظافة أرضياتك فحسب، بل أيضًا على خلوها من الجراثيم، مما يضمن أساسًا صحيًا لحياتك اليومية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة