الطماطم
الطماطم


قبل رمضان.. أفضل طريقة لتخزين الطماطم بشكل صحيح

سارة شعبان

السبت، 03 فبراير 2024 - 06:37 م

تعتبر الطماطم من أنواع الأطعمة الأساسية داخل كل مطبخ، والتي تستمر في النضج عند تعرضها لدرجة حرارة الغرفة أو أعلى، ولكن إذا كانت الأسر ترغب في الحفاظ على نكهات ورائحة الطماطم الطازجة، فيجب الاحتفاظ بها في مكان بارد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، حول أفضل طريقة لتخزين الطماطم بشكل صحيح.

اقر أ أيضاً|مش هتشتريه من برا تاني.. طريقة تحضير خبز الشوفان

ومن جانبها، أوضحت ليندسي جين هارد، خبيرة التغذية: «لا يجب عليك وضع الطماطم غير الناضجة في الثلاجة، ويجب أن تبقى في درجة حرارة الغرفة، ويفضل أن تكون في طبقة واحدة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. والأهم من ذلك، للحفاظ عليها طازجة لفترة أطول، قم بتخزينها بحيث تكون ساقها لأسفل حتى تنتهي من النضج».

واضافت، أن تخزين الطماطم يمنع الرطوبة من ترك الطماطم مما يبقيها ممتلئة وعصيرية لفترة أطول.

كما أكدت: « أنه لتحقيق أقصى استفادة وتجنب هدر الطعام، فمن الضروري حفظ الطماطم مقلوبة في درجة حرارة الغرفة سيساعد في الحفاظ عليها طازجة».

ومع ذلك، بمجرد أن تنضج الطماطم، فقد حان الوقت لوضعها في الثلاجة، حيث سيبطئ ذلك من تلفها دون التأثير الآن على مذاقها، ولكن يُنصح بتركها في درجة حرارة الغرفة قبل طهيها.

وأكدت، أنه من الضروري الحفاظ على الطماطم لذيذة من خلال تخزينها على المنضدة، وننقلها إلى الثلاجة عندما تنضج تمامًا.

واضافت، أنه عندما تنضج الطماطم تمامًا، ضعي الطماطم في كيس واحفظيها في الثلاجة لإطالة مدة صلاحيتها. للحصول على أفضل نكهة، أعيدي الطماطم إلى درجة حرارة الغرفة قبل التقديم.

ويذكر أن، الطماطم تطلق غاز الإيثيلين، وهو هرمون النمو الذي يمكن أن يؤثر على الأطعمة الأخرى الموجودة في الثلاجة، كما أن حفظ الطماطم في كيس ورقي في الثلاجة بمجرد نضجها سوف يحبس غاز الإيثيلين، كما يحبس رطوبة الطماطم لإبقائها طازجة لفترة أطول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة