صورة موضوعية
صورة موضوعية


كيفية تنظيف غطاء المرتبة 

آلاء اليمانى

السبت، 10 فبراير 2024 - 03:23 ص

تعتبر أغطية المراتب طريقة رائعة ورخيصة لتحسين أي حالة نوم، ولكن مثل أي شيء على اتصال وثيق بالجسم، خاصة عند التعرق فيؤدي ذلك إلى إتساخها.

على الرغم من كونها رائعة ومريحة، إلا و إنه يوجد صعوبة في تنظيفها، و فيما يلي طريقة تنظيفها وفقا لموقع lifehaker.

هناك استثناء واحد حول تنظيف غطاء المرتبة وهو إذا كان غطاء المرتبة الخاص محشوًا بالريش بدلاً من الرغوة، ففي حالة وجود بقعة، يجب مسحها بالخل أو أي منظف لطيف آخر، وعدم تبليلها كثيرًا؛ وتركها لتجف تمامًا في الهواء لمدة يوم على الأقل.

تنظيف غطاء المرتبة بالكامل: 

عندما يتعلق الأمر بالتنظيف الكامل، فيجب وضعه على سطح مستو ورش صودا الخبز فوقه، و تركها لمدة ثماني ساعات، ثم القيام بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

استخدام ملحق المكنسة الكهربائية المحمول باليد أو مكنسة كهربائية صغيرة إن أمكن، لأن الشفط القوي قد يؤدي إلى إتلاف الرغوة الأضعف أو الرقيقة، و عند وجود قطعة سميكة جدًا، يفضل قلبها و تكرار العملية على الجانب الآخر.  

يجب تنظيفه بهذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في السنة، أو حسب الحاجة.

عند حدوث انسكاب كبير أو أصبح الجزء العلوي متسخًا للغاية، فيمكن استخدام منظف جاف، كما أن نقع هذه الكمية من الرغوة في الغسالة يعد كارثة، حيث يمكن أن تبدو الرغوة جافة عند اللمس ولكنها تظل رطبة تمامًا من الداخل، و جذب العفن الفطري والرائحة الكريهة المرتبطة به يؤدي إلى نتائج عكسية جدًا.


اقرا ايضا | زيادات غير مسبوقة للمرتبات والحد الأدنى للأجور والإعفاء الضريبى فى عهد الرئيس السيسى


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة