محمد الفقى
محمد الفقى


تحيا مصر

زيارة راشد.. بين عنوانين

محمد الفقي

الأحد، 18 فبراير 2024 - 08:09 م

ما بين غضبة شديدة انتابتنى بسبب ترتيب زيارة محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد إلى احتفال مديرية الأوقاف بالمحافظة لليلة الإسراء و المعراج بمسجد عبداللطيف بأبوالنمرس والذى غلب عليه شكل الموضة القديمة وبين سعادة بالغة عندما شرعت فى كتابة المقال وطالعت الصفحة الرسمية للمحافظة فوجدت حجم النشاط الذى قام به المحافظ بين جولات ميدانية فى أماكن عدة وافتتاحات لعدد كبير من المشروعات.. فكان عنوانى الأول محافظ الجيزة موضة قديمة و لكن غيرت رأيى لأنى شعرت أن الهجوم على المحافظ لا يليق مع حجم هذا الجهد المبذول فى شتى مناحى المحافظة.


فالعنوان الأول وهو النفاق بأم عينه.. وجدت الدنيا مشدودة وعاملى النظافة فى همة ونشاط فاندهشت من هذا المشهد نادر الحدوث وكلما تعمقت فى الطريق أجد نشاطا أوسع وكل القطاعات تعمل فى آن واحد.. وكما يقال فى الأمثال إذا عرف السبب بطل العجب.. فكانت زيارة المحافظ التى نشكره عليها و نشكر مديرية الأوقاف على اختيار أبوالنمرس لكن فى نفس الوقت نرفض اقتران الاهتمام و القيام بالواحب الوظيفى لرئاسة مجلس المدينة بزيارة مسئول فنحن لسنا عبيدا للمسئول و لا يجوز أن نورث أبناءنا هذه التصرفات غير المسئولة فهى العنوان الحقيقى للنفاق.. فهذه الموضة القديمة قد ولت وانتهت لكن لا يزال بيننا من لا يدرك معنى الأمانة فى العمل.


أما العنوان الثانى فهو النشاط والجولات المتعددة للمحافظ حيث أدهشنى حجم هذا الجهد المبذول فى عدة مناطق بالمحافظة فى سوق الجملة فى ٦ أكتوبر وجولات على المخابز بعدما نزل الخصم على رغيف الخبز وأصبح بحجم الأصبع ولقاء نواب المحافظة للاستماع إلى نبض الناس والتجهيزات لإقامة معارض أهلا رمضان بالمحافظة وتفقد إصلاح ماسورة مياه شرب فى المهندسين وكل ذلك فى آخر ٢٤ ساعة فقط فكل هذه الجولات تصب فى رصيد المحافظ.


أهمس فى أذن اللواء راشد.. رجالك قاموا بتنظيف وصيانة الطرق التى سيسير عليها موكبك فقط.. فلو غير السائق طريقه فكنت ستجد ما لا يسرك ولا يرضيك.. طرقا لا تصلح للاستعمال الأدمى.. ميادين مليئة بالقمامة.. ماسورة الصرف الرئيسية تصب فى ترعة المنصورية و أشياء كثيرة تحتاج إلى ضمير ووعى من المسئولين وأشياء أخرى كثيرة هموم و أنين من سنين.
عندما تحدثت مع بعض العاملين.. شهادة حق «شكروا» فى رئيس المدينة الجديد.. لديه طموح وحماسة للعمل لكنهم أرجعوا الأمر إلى ضعف الإمكانيات وتعطل عدد كبير من المعدات.. فهل من تدخل!!


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة