صورة موضوعية
صورة موضوعية


«النوود والوردي».. مكياج بسيط لسهرات رمضان

ريم الزاهد

الأربعاء، 13 مارس 2024 - 04:52 م

تستعد أغلب السيدات للخروج بعد الإفطار، ولكنها تريد أن تكون بطبيعتها وتضع مكياج يظهرها بشكل بسيط، لهذا نقدم لك أبرز طرق المكياج في ٢٠٢٤ والذي يتصدر ألوانه النوود والوردي. 

١ - اللوك النوود 

مستحضرات مكياج تحتاجينها

كريم أساس بلون بشرتك نفسه أو مرطب ملون.

كونسيلر بلون أغمق بدرجة أو درجتين من لون بشرتك.

ظلال عيون باللون النوود، بدرجة تتناغم مع لون بشرتك وعينيك.

ماسكرا بتركيبة تعزز من حجم الرموش وطولها.

أيلاينر ملون أو أسود.

أحمر شفاه بلون خفيف مثل النوود الوردي.

قلم تحديد الشفاه بلون غامق.

هايلايتر لامع.

◄ اقرأ أيضًا | للجنس الناعم.. احذري النوم بالمكياج يؤدي لأمراض خطيرة

◄ خطوات تطبيق المكياج: 

• أساسيات البشرة: 

قبل البدء بتطبيق المكياج، من الضروري تنظيف بشرتك جيداً، وترطيبها ومن ثم تطبيق الواقي الشمسي. بعدها، وزعي كريم الأساس بشكل متساوٍ على أنحاء وجهك، مستخدمةً كمية قليلة منه، واحرصي على أن يكون بلون قريب من لون بشرتك. كما بإمكانك استبدال كريم الأساس بمرطب ملون. 

من ثم، طبقي الكونسيلر لإخفاء التعب والشوائب في محيط العين، وإضاءة هذه المنطقة من الوجه. ولمزج أسهل والحصول على تغطية سلسة للبشرة، اعملي على تطبيق كريم الأساس والكونسيلر بأطراف أصابع. بعدها، طبقي البلاش الوردي أو الخوخي على أعلى وجنتيك، ما يمنحك طلة مشرقة ومتوهجة.

• مكياج العيون: 

طبقي ظلال العيون باللون النيود فوق الجفن العلوي وعلى منبت الجفون السفلية، على أن تختاري درجة اللون التي تتناغم مع لون بشرتك وعينيك. من ثم أضيئي العين باستخدام الهايلايتر اللامع على مدمع العين. مشطي رموشك، وضعي عليها طبقات عدة من الماسكرا، التي تعمل على منحك عيوناً أكبر وأوسع وأكثر جمالاً. من ثم، استخدمي الأيلاينر لرسم خط رفيع على طول الجفن العلوي. بإمكانك أيضا أن تجعليه مقوساً عند زاوية العين الخارجية أو مسحوباً قليلاً إلى الأعلى.

ولتوسيع العين، مرري قلم كحل باللون الأبيض أو الأزرق أو الأخضر، فهي ألوان تجعل العين أكثر اتساعاً. أما إذا كنت من صاحبات العيون الكبيرة، فقومي بتمرير الكحل الأسود داخل العين.

أحمر الشفاه

احرصي دائماً على ترطيب شفتيك وتقشيرها، لأن جفافها يفسد إطلالتك.

حددي شفاهك أولاً باستخدام قلم تحديد الشفاه بدرجة أغمق من أحمر الشفاه، واحرصي من ثم على تطبيق أحمر الشفاه المطفي بدرجات ألوان هادئة، مثل الوردي الخافت والنوود المائل إلى الوردي أو الخوخي الباستيل أو المشمشي، عبر استخدام الفرشاة، لأن هذا الأمر يمنحك مظهر شفاه ممتلئاً وأنيقاً، ويمكنك أن تختاري أجمل ألوان أحمر شفاه مشمشي


٢- اللوك الوردي: 

مستحضرات مكياج تحتاجينها: 

برايمر الوجه.
كريم أساس بتركيبة خفيفة.
كونسيلر.
ظلال عيون باللون الوردي الخافت.
ظلال عيون باللون الوردي البراق.
ماسكرا.
أحمر شفاه وردي ناعم.
بلاش وردي.
هايلايتر لامع.

  خطوات تطبيق التطبيق: 

نظفي بشرتك بالغسول الملائم ورطبيه بكريم مناسب لنوع بشرتك، واحرصي على تطبيق برايمر الوجه. من ثم، ضعي طبقة خفيفة من كريم أساس بنفس لون بشرتك، على أن تدمجيه جيداً ليتماشى تماماً مع بشرتك. بعدها، طبقي نقاطاً قليلة من الكونسيلر في محيط العين باستخدام أطراف أصابعك.

مرري ظل العين بلون وردي خافت على كامل الجفن العلوي وعند كسرة العين، من ثم طبقي ظل العين باللون الزهري البراق في وسط الجفن العلوي، واحرصي على دمج الظلال.

ضعي الهايلايتر اللامع عند مدمع العين، ومرري ضربات عدة من الماسكرا على رموشك العلوية.

اختاري أحمر شفاه بدرجة وردية هادئة تتناغم مع لون بشرتك، ومرريه مرات عدة على شفاهك للحصول على تغطية مكثفة وغنية. كذلك، بإمكانك وضع طبقة نهائية من ملمع الشفاه الشفاف.

طبقي البلاش الوردي باستخدام فرشاة أحمر الخدود بدءاً من تفاحات الخدود نحو الأعلى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة