زيت الزيتون
زيت الزيتون


لعلاج تساقط الشعر.. فوائد زيت الزيتون لشعرك

أمنية شاكر

الأربعاء، 03 أبريل 2024 - 02:15 م

يعد تساقط الشعر مشكلة رئيسية يواجهها معظمنا في حياتنا اليومية، تساقط ما بين 50 إلى 100 خصلة شعر يوميًا أمر طبيعي، ومع ذلك، فإن فقدان أكثر من 100 خصلة شعر يدل على وجود مشكلة صحية أساسية، يتمتع زيت الزيتون بخصائص غذائية ممتازة يمكنها التحكم في تساقط الشعر وعلاج المشكله مع الوقت. 

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز فوائد زيت الزيتون، بحسب stylecraze: 

يقلل من إنتاج DHT

أحد أكبر أسباب تساقط الشعر هو إنتاج هرمون ديهدروتستوسترون، يقوم هذا الهرمون بمهاجمة بصيلات الشعر وإضعافها مما يؤدي إلى تساقط الشعر، يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك الذي يثبط إنزيم 5-alpha reductase، وهو إنزيم يحول هرمون التستوستيرون إلى DHT ، والذي يمكن أن تسبب المستويات العالية منه تساقط الشعر، الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون يساعد على منع إنتاج DHT وبالتالي يساعد على تقليل تساقط الشعر.

يمنع تلف الشعر

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة ، وتساعد مضادات الأكسدة هذه في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر وحمايتهما من أضرار الجذور الحرة، والجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة تسبب تلف الخلايا. تساعد مضادات الأكسدة على تثبيت الجذور الحرة ومنع الضرر. 

اقرأ ايضا|"زيت الزيتون" في رمضان.. تنقية للكبد وإنقاص الوزن وتخفيف الألم

يغذي ويرطب الشعر

من فوائد زيت الزيتون المهمة للشعر أنه يمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية ويغذي البصيلات بالعناصر الغذائية الأساسية والدهون غير المشبعة، كما أنه يساعد على حفظ الرطوبة في جذع الشعرة، مما يمنع الجفاف ويجعل الشعر أكثر سهولة في التصفيف. 

يقلل تقصف الشعر

توصلت التقرير بأن زيت الزيتون يمنع الجفاف، فهو يساعد أيضًا في الحفاظ على شعرك كثيفًا وكثيفًا عن طريق تقليل التقصف، ويقوم بذلك عن طريق ترطيب وتقوية ساق الشعر بمحتواه الغني بأحماض أوميجا 3 الدهنية ، مما يمنع شعرك من التقصف، وبالتالي فإن زيت الزيتون يساعد في تقوية الشعر ومنع تقصفه. 

يلطف فروة الرأس

يمكن أن يساعد زيت الزيتون في تهدئة فروة الرأس المتفاقمة وعلاج مشاكل مثل الحكة والقشرة ، القشرة والبصيلات المسدودة هي الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. 

يساعد على نمو الشعر

أظهرت دراسة أن التطبيق الموضعي للأوليوروبين، وهو أحد مكونات زيت الزيتون، يحفز نمو الشعر، كما أن استخدام زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس يحسن الدورة الدموية، مما يؤدي بدوره إلى تعزيز نمو الشعر. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة