إستعدادات المنتخب الوطني لمباراة بوركينا فاسو غدًا
إستعدادات المنتخب الوطني لمباراة بوركينا فاسو غدًا


«حسام» يحذر من نغمة التأهل مضمون| الفراعنة والخيول .. فرصة الاقتراب من الحلم!

وليد هاشم

الأربعاء، 05 يونيو 2024 - 04:59 م

يلتقى في العاشرة مساء غدًا الخميس المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع بوركينا فاسو  على ستاد القاهرة في الجولة الثالثة المؤهلة لكأس العالم.

يدخل المنتخب اللقاء برصيد ٦نقاط، جمعها من الفوز على جيبوتى ٦/صفر وعلى سيراليون ٢/صفر، بينما يحتل بوركينا فاسو المركز الثانى برصيد ٤نقاط، وغينيا بيساو الثالث ب٤ نقاط، وهو ما يوضح أن فرص المنتخبين موجودة فى المنافسة خاصة بوركينا التى تضم بين صفوفها عددا من المحترفين المميزين فى كل الصفوف.

ويقع منتخبا مصر وبوركينا فاسو في المجموعة الأولى بالإضافة إلى  جيبوتى وسيراليون.

◄ أحلام الفراعنة

يدخل المنتخب محملا بآمال عريضة من أجل الفوز على كل من منتخبى بوركينا فاسو غدًا ثم على غينيا بيساو يوم الاثنين القادم 10 يونيو الحالى فى غينيا بالجولة الرابعة من التصفيات. 

◄ اقرأ أيضًا | القيمة السوقية لمصر وبوركينا فاسو قبل موقعة تصفيات كأس العالم.. تفوق للفراعنة 

وتسود الروح المعنوية المرتفعة منذ انطلاق معسكر المنتخب فالكل مستعد بقوة لمواجهة بوركينا فاسو، ويرغب فى النجاح وإسعاد الجماهير، كما أن حسام حسن المدير الفنى وجهازه المعاون يرغبون فى تحقيق نتائج مميزة مع المنتخب، ويقاتلون من أجل تحقيق الفوز على بوركينا فاسو، وهو الهدف الأساسى لـ «التوءم حسن» قبل السفر إلى غينيا الجمعة المقبلة لمواجهة منتخبها الأول .

وشهدت الأيام الماضية عقد لاعبى مصر  الكبار جلسات نفسية مع زملائهم الصغار  وعلى رأسهم محمد صلاح ومحمد الشناوى ومحمود تريزيجيه،  لتحفيزهم لتحقيق حلم الوصول لكأس العالم مجددا، واغتنام الفرصة وعدم التفريط فى أى نقطة للحفاظ على صدارة المجموعة.

وطالب التوءم  اللاعبين باحترام المنافس جيدا وعدم الاستهانة به.

وقال حسام حسن: منتخب بوركينا فاسو الذى سنواجهه قوى وعنيد  ، فقد شاهد الجهاز  الفنى له مباريات كثيرة، وآخرها التى خاضها فى كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بكوت ديفوار، فهو فريق منظم داخل الملعب وسريع للغاية، ويتسلح بامتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين، ويكفى أن لديه 27 محترفا، وفى كأس الأمم الإفريقية الأخيرة تأهل للدور الثانى من مجموعة بها الجزائر، كما ودع البطولة بسبب الخسارة أمام منتخب  مالى القوى، ولهذا أود أن أؤكد لكم جميعا أن مواجهة بوركينا  صعبة ولن  تكون سهلة إلا فى حالة عدم الاستهانة بالمنافس وبالإصرار والعزيمة على تحقيق الفوز.

وأضاف حسام حسن: ليس صحيحا أننا اقتربنا من التأهل للمونديال كما يردد البعض أو يروج وبالتالى يتسلل لنا هذا الاعتقاد الخاطئ والهدام، ففارق النقاط قليل ومستوى المنافسين فى المجموعة الأولى بالتصفيات متقارب .

وقال: اعلموا جميعا جيدا أننا  لم نتأهل بعد، ونحتاج لبذل جهد كبير من أجل تحقيق ذلك، وسوف أكررها للمرة الثانية، كلى ثقة كبيرة فيكم وفى إمكاناتكم فى تخطى مواجهة بوركينا فاسو وتقديم عرض طيب على أرضنا ووسط جماهيرنا العريضة التى ستتابع اللقاء سواء من الملعب أو أمام شاشات التليفزيون، وذلك قبل السفر إلى غينيا بيساو لمواجهة منتخبها الأول.

◄ التشكيل المتوقع 

وخلال المران الأخير ركز حسام حسن المدير الفنى للمنتخب على التدريب على بعض الجمل الفنية لتنفيذها أمام بوركينا فاسو، كما خصص فقرة لاستغلال الكرات العرضية والثابتة فى المباراة المقبلة لهز شباك المنافس، كما أوقف حسام حسن المران أكثر من مرة لإعطاء التعليمات وتصحيح الأخطاء، وأكد التمركز الصحيح سواء فى الدفاع أو فى خط الوسط بالأخص، وضرورة نقل  الكرة  سريعاً دون فقدها مع السيطرة على منطقة المناورات فى وسط الملعب.

ومن المتوقع أن يبدأ اللقاء بتشكيل يضم : محمد الشناوى فى حراسة المرمى وعمر كمال عبد الواحد، ومحمد عبد المنعم، ورامى ربيعة، ومحمد هانى فى الدفاع و مروان عطية، وأكرم توفيق، وإمام عاشور فى الوسط.

محمود حسن تريزيجيه، ومحمد صلاح، ومصطفى محمد فى الهجوم 

◄ تاريخ ناصع

ويتسلح المنتخب  بسجل مشرف وخالٍ من الهزائم أمام بوركينا فاسو، قبل اللقاء حيث خاض  7 مباريات، تنوعت بين بطولة أمم إفريقيا ودورة الألعاب الإفريقية وبعض المواجهات الودية.

ويحتفظ الفراعنة بسجل ذهبى أمام منتخب بوركينا فاسو، فلم يتلق الفراعنة أى هزيمة خلال المواجهات السبع، فحقق الفوز فى 5 لقاءات وتعادل فى مباراتين.

وفاز منتخب مصر على بوركينا فاسو بنتيجة أربعة أهداف فى مواجهتين، الأولى بدورة الألعاب الإفريقية نسخة 1973 بنتيجة 4-2، والثانية فى أمم أفريقيا نسخة 2000 بنفس النتيجة.

فى المقابل  قال  إبراما تراورى مدرب بوركينا إن مواجهة الغد صعبة  بسبب مستوى الفراعنة الذى تطور مع حسام حسن ولكنه يسعى جديا للظهور بمستوى جيد قبل لقاء الجولة الرابعة.

وتضم قائمة الخيول  كلا من هيرفى كوفى وفريد ويدراوجو وكيليان نيكيما فى حراسة المرمى وإدموند تابسوبا  وناصر دجيجا - أدامو ناجالو - محمد ويدراوجو - ستيف ياجو وسعيدو سيمبورى «لاعب البنك الأهلى» و فالنتين نوما فى الدفاع وبلاتى تورى «لاعب بيراميدز» وساشا بانسيه وجوستافو سانجارى - سيدريك بادولو  وستيفان عزيز كى وإسماعيلا ويدراوجو وريجيس ندو فى الوسط وهاسيمى تراورى ولاسينا تراورى  ومحمد كوناتى وطو أوسينى بودا وطو دانجو واتارا وحسن باندى فى الهجوم .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة