القمص يؤنس أديب راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك
القمص يؤنس أديب راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك


راعى كنيسة الأقباط يشترى خروف العيد لتوزيعه بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 10 يونيو 2024 - 10:51 ص

جدد القمص يؤنس أديب، راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك بمدينة الغردقة، تقليده السنوي بشراء خروف عيد الأضحى لتوزيعه على الأسر الأكثر احتياجًا في المدينة، ويأتي هذا التقليد كجزء من تعبيره عن الفرح بحلول عيد الأضحى المبارك وتعزيزًا للترابط الدائم بين المسلمين والمسيحيين، وذلك في مبادرة تجسد روح المحبة والتسامح.

اقرأ أيضاً| جولة تفقدية لرئيس مدينة الغردقة لمتابعة تنفيذ المشروعات

إحياء عادة سنوية لتعزيز الترابط المجتمعي

قام القمص يؤنس أديب، اليوم، بشراء خروف العيد من أحد شوادر بيع الأضاحي، حيث يستعد لذبحه وتوزيع لحومه على الأسر المحتاجة، وأكد القمص أن هذه العادة السنوية تهدف إلى تعزيز الحب والترابط بين أبناء الوطن الواحد، وتعد تعبيرًا صادقًا عن فرحته بحلول عيد الأضحى المبارك.

مشاركة الفرحة مع الأصدقاء والجيران المسلمين

وأضاف راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك، أن الأصدقاء والجيران والأحباء من المسلمين يشاركونه في كل المناسبات، مؤكدًا أن الجميع نسيج واحد في وطن واحد. وأوضح أنه يحرص على إحياء عادته السنوية وذبح الخروف بمناسبة عيد الأضحى المبارك، إسهامًا منه في إسعاد الأسر المحتاجة وإدخال البهجة عليها.

تجسيد لروح المحبة والتسامح

تابع القمص يؤنس أديب، قائلاً "إن هذه المبادرة تأتي تطبيقًا لوثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتجسيدًا لروح المحبة والتسامح بين جميع أبناء الوطن. وأكد أنه سيضحي مع الشعب المصري في أولى أيام العيد ويوزع اللحوم على المستحقين".

تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

في ختام حديثه، قدم القمص يؤنس أديب التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وشيخ الأزهر، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وكذلك لمواطني البحر الأحمر وشعب مصر كافة، مؤكدًا أن أعياد المصريين واحدة.

تأتي هذه المبادرة كرسالة تؤكد على وحدة النسيج الوطني وترسخ قيم التسامح والمحبة بين أبناء الوطن الواحد، مما يعزز من تماسك المجتمع وتلاحمه في كل المناسبات. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة