خبراء الأمن يحذرون مستخدمي روبوتات الدردشة
خبراء الأمن يحذرون مستخدمي روبوتات الدردشة


خبراء الأمن يحذرون مستخدمي روبوتات الدردشة من المحتالين

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 - 10:24 ص

طالب خبراء الأمن السيبراني، بالوعي عند استخدام روبوتات الدردشة وأنظمة الذكاء الاصطناعي، لاحتمال تعرضهم لعمليات احتيال من قبل محتالين عن طريق برامج الدردشة. 

ورغم أن تصميم الأنظمة الحديثة للذكاء الاصطناعي، تم فيه مراعاة الخصوصية والأمان، ولكن لا يزال هناك مجال للمخاطر المحتملة، حسبما ذكرت صحيفة The US Sun

اقرأ أيضا|برلماني يطالب بسن تشريعات تنظم كافة قضايا الذكاء الاصطناعي

وأوضح الخبراء أنه من الضروري التعامل مع هذه الأنظمة بحذر وعدم مشاركة المعلومات الشخصية أو الحساسة التي قد تُستخدم بطريقة غير ملائمة أو تُعرض للخطر.

وينصح كذلك بالتحقق من سياسات الخصوصية والأمان لأي خدمة تستخدمها والتأكد من أن المحادثات مشفرة وأن لديك القدرة على التحكم في بياناتك، بما في ذلك حذفها إذا لزم الأمر.

وطلب أيضا خبراء الأمن من المستخدمين الانتباه إلى النصائح الأمنية من الخبراء واتباع أفضل الممارسات للحفاظ على أمان معلوماتك , ويجب تجنب مشاركة كلمات المرور، ورموز التحقق، وتفاصيل الحسابات المصرفية، أو أي معلومات شخصية أخرى قد تُستخدم لأغراض ضارة.

وأخيرا أن الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة يمكن أن تكون أدوات قوية للمساعدة والتحسين في العديد من المجالات، ولكن يجب استخدامها بمسؤولية ووعي لضمان الأمان والخصوصية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة