عدد من الحجاج يغادرون الباصات بعد وصولهم إلى مطار القاهرة
عدد من الحجاج يغادرون الباصات بعد وصولهم إلى مطار القاهرة


حمدًا لله على السلامة بالزغاريد.. مطار القاهرة يواصل استقبال الحجاج

محمد عبيد- حسني ميلاد- هيثم سلامة

الخميس، 20 يونيو 2024 - 04:38 م

بالزغاريد والطبل أمام الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى استقبل الأهالى الحجاج العائدين من الأراضى المقدسة بعد وصولهم على الجسر الجوى الذى تنظمه شركة مصر للطيران لإعادة مختلف البعثات المصرية من جدة والمدينة المنورة والطائف ، حالة فرح وسعادة بين الأهالى رغم ارتفاع حرارة الجو أمام صالة الوصول بالمطار فور خروج الحجاج بملابسهم البيضاء .

من جانبها واصلت شركة مصر للطيران انتظام الجسر الجوى ، حيث استقبل المطار أمس 8 رحلات جوية لإعادة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن منها 7 رحلات بخط سير (جدة - القاهرة) ورحلة بخط سير (الطائف - القاهرة) ، وذلك لنقل حجاج بعثة وزارات الداخلية والتضامن والطيران المدنى ، وقرعة مجلس النواب ، وكفر الشيخ ، والجيزة ، وتضامن البحيرة ، والغربية ، والدقهلية ، والقاهرة ، والإسكندرية ، وحجاج الترانزيت ، وحج أفراد ، وأجانب ، وعمل ، وإقامة. 

اقرأ أيضًا | الناقد الأدبي د. محمد عبد الباسط عيد: لكل جائزة «مزاجها».. والأدب لا يعترف بالنموذج

وقام المحاسب مجدى اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى بجولات داخل صالات الوصول لمتابعة انتظام وصول الحجاج حيث تفقد الصالة الموسمية برئاسة أسامة إبراهيم وتابع مراحل إنهاء إجراءات الركاب ، وتفقد مبنى الركاب رقم 1 مع الملاح اشرف حافظ وتابع انتظام وصول الركاب بصالة 3 وعدم التأثير على انتظام باقى الرحلات الدولية ، وكذلك مبنى الركاب رقم 2 والمخصص لوصول رحلات الطيران السعودى .

كما تابع الدكتور أحمد حسين مدير الحجر الصحى انتظام وصول الركاب ، حيث تم تخصيص ضابط جوازات وطبيب على الطائرات من الطراز العريض لانهاء إجراءات وصول الحجاج على الطائرات والقضاء على أى زحام داخل صالات الوصول ، كما يتم تحرير كارت متابعة صحية لكل حاج مدون به عنوانه وحالته الصحيح ورقم هاتفه وذلك لمتابعته .



من جانبها قامت جمارك مطار القاهرة الدولى بمتابعة وصول الحجاج على مختلف رحلات الجسر الجوى وتقوم بتسهيل إنهاء الإجراءات الجمركية وفقا لتعليمات وزير المالية ، حيث لا توجد إلا الهدايا البسيطة والتقليدية مع الحجاج .

وتتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى مع بعثة حج الجمعيات الأهلية برئاسة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن  استعداداتها لتسيير رحلات العودة لأرض الوطن لحجاج الجمعيات الأهلية حيث تبدأ أولى رحلات العودة  للقاهرة بداية من اليوم .

وأكد أيمن عبد الموجود أنه تم إعداد خطة لمغادرة الحجيج من مكة المكرمة، حيث تبدأ مغادرة أول أفواج حج الجمعيات الأهلية المستوى الأول  وعددهم 1059 حاجا من مطار جدة إلى مطار القاهرة ، بعد الانتهاء من أداء المناسك بالمشاعر المقدسة،  بالإضافة إلى تفويج أول فوج من الحجاج إلى المدينة المنورة، امس لقضاء 4 أيام بالمدينة المنورة قبل المغادرة من مطار المدينة إلى مطار القاهرة أو الأقصر حسب مطار الوصول.
وأوضح  أن هناك متابعة من البعثة للحالات المرضية وعددها 6 حالات، حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية لها بالمستشفيات السعودية، وتقدم المملكة العربية السعودية كل الدعم الطبى لجميع حجاج العالم الإسلامى ومنها البعثة المصرية ، مؤكدا أن هناك تنسيقًا كاملًا بين البعثة الطبية لوزارة الصحة وبعثة وزارة التضامن الاجتماعي، لمتابعة حالة الحجاج المتواجدين داخل المستشفيات بالإضافة إلى تواجد العيادات الطبية طوال الـ ٢٤ ساعة داخل الفنادق لتقديم كل الاستشارات الطبية وتوقيع الكشف الفورى وصرف العلاج بالمجان ، موضحا أن الحالة الصحية للجميع مستقرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة