مهرجان موازين الدولي
مهرجان موازين الدولي


قبل انطلاق دورته الـ19.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان موازين الدولي

أحمد السنوسي

الخميس، 20 يونيو 2024 - 11:20 م

ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق أولي حفلات مهرجان موازين الدولي فى دورته الـ19، في مدينة الرباط المغربية، ويستمر فى الفترة من 21 حتى 29 يوليو المقبل، على المسرح الوطني محمد الخامس، بحضور عدد كبير من نجوم الطرب في الوطن العربي.

ومن المقرر تحيي حفل الافتتاح الفنانة أنغام ، بعد غياب ما يقرب من 10 سنوات عن المشاركة فى هذا المهرجان، وتقدم أنغام خلال الحفل عدد من الاغاني مقل اكتبلك تعهد ، يارتك فاهمني ، وغيرها من الاعمال المحببة لجمهورها المغربي الذى يشتاق لهذا اللقاء .. كما يشارك الفنان أحمد سعد بتقديم حفل يوم السبت . 

وقررت إدارة المهرجان هذا العام إقامة حفل تحت عنوان أم كلثوم والذي سيكون عن طريق  متكنولوجيا (الهولوغرام) ، كما يشارك محمد رمضان .

كما تقوم كارول سماحة باحياء حفل يوم الجمعة القادمة ، ونجح المهرجان فى الاتفاق مع الفنان الكبيرة سميرة سعيد لتقديم حفل غنائي إيضًا يوم 28 يونيو حالي ، وقد كانت اول الحفلات التى ترفع شعار كامل العدد .

الفنانة اللبنانية نجوى كرم هي الأخري تستعد، لإحياء حفل غنائي ساهر لها في منصة النهضة بالمغرب يوم 27 يونيو المقبل، ضمن فعاليات المهرجان .

كما تحيى المطربة اللبنانية هيفاء وهبى حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان موازين وذلك يوم 24 يونيو.

وستشارك الفنانة جنات مهيد، فى إحياء حفل غنائي ساهر لها في منصة النهضة بالمغرب يوم 25 يونيو .

كما يحيى المطرب رامى عياش حفلا غنائيا يوم 28 يونيو المقبل ضمن فعاليات المهرجان .

كما تعاقدت إدارة المهرجان مع الفنانة اليمنية بلقيس على تقديم حفل غنائي ضخم ضمن فعاعليات الدورة الحالية .

ويُعد مهرجان موازين الدولي من أهم وأعرق المهرجانات الموسيقية في العالم العربي، حيث يُقام سنويًا في مدينة الرباط بالمغرب، ويستقطب نخبة من كبار الفنانين من مختلف أنحاء العالم، ممّا يجعله وجهة ثقافية مميزة لعشاق الموسيقى والفنّ من مختلف الثقافات.

وانطلق مهرجان موازين الدولي لأول مرة عام 2001 بهدف تعزيز الحوار الثقافي بين مختلف الحضارات، ونشر ثقافة السلام والتسامح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة