حالة الطقس
حالة الطقس


تتجاوز 90%.. «الأرصاد» تحذر من الرطوبة ودرجات الحرارة

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 24 يونيو 2024 - 09:16 ص

قالت  الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بارتفاع شديد في درجات الحرارة وذلك بعد دخول البلاد في فصل الصيف بشكل رسمي، وأنه على مدار هذا الأسبوع نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشة القناة "الأولى"،  والفضائية المصرية، أنَّ البلاد تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة، وأن قيم درجات الحرارة قد تصل لـ 50 درجة، ولكن بعد مرور الكتل الهوائية على البحر المتوسط تقل هذه الدرجة لأقل من 50.


ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تتأثر بارتفاع في قيم درجات الحرارة والرطوبة، ولذلك على الجميع توخي الحذر من الارتفاع في درجات الحرارة، وأن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة اليوم تتراوح بين الـ 39 و الـ 40، وأن درجة الحرارة تكون في الظل، وليس في الشارع، معلقة:" الجو شديد الحرارة ولذلك على الجميع متابعة النشرات الجوية من قبل هيئة الأرصاد". 

وأوضحت  الدكتورة منار غانم، أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة نتيجة التأثر بمنخفض الهند الموسمي، وهو منخفض جوي مصاحب بكتل هوائية شديدة الحرارة، لافتة إلى أن نسب الرطوبة سوف تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، و 80% في القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضا :الأرصاد: طقس الأسبوع المقبل شديد الحرارة.. ودرجات الحرارة تصل إلى 40 درجة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة