موضوعية
موضوعية


ضبط وإعدام أكثر من 17 طناً من اللحوم والدجاج منتهي الصلاحية بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 - 07:07 م

قامت مديرية الصحة بالشرقية، بإعدام أكثر من ١٧ طن لحوم ودجاج مجمد منتهية الصلاحيه ومجهولة المصدر ولوجود تغير في خواصها الطبيعية.

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، قد أكد على الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وشنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مديرة الإدارة الصحية ببلبيس ومكتب الأغدية ببلبيس، حملة على المنشآت الغذائية والأسواق بمركز ومدينة بلبيس.

اقرأ أيضا| القمح.. حقق المطلوب| استلام 3,6 مليون طن لأول مرة.. والتوريد حتى أغسطس

أسفرت جهود هذه الحملة عن ضبط ١٤ طن و٢٥٠ كجم لحوم ودجاج مجمد داخل ثلاجة لحفظ اللحوم لسوء التخزين، كما تم إعدام ٣ طن و ٥٠٠ كجم دجاج مجمد، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب عينات الأغذية اللازمة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير محضر جنحة صحية للمخالفات بمركز شرطة بلبيس.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة