صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غدًا | التموين تُسلم للمنافذ مقررات يوليو لصرفها الاثنين المقبل

عبير حمدي

الأربعاء، 26 يونيو 2024 - 10:46 ص

تبدأ وزارة التموين، اعتبارًا من غداً الخميس، 27 يونيو، صرف سلع مقررات يوليو إلى المنافذ التموينية، البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، استعدادًا لصرفها إلى المستفيدين اعتبارا من الاثنين المقبل.

وتعد هذه "الاستعاضة السلعية الأخيرة" وهى سلع المقررات التموينية، التي تصرفها وزارة التموين للمنافذ خلال الشهر الجاري، وهي، على أن يبدأ صرف استعاضة يوليو الأولى الشهر المقبل.

وتصرف وزارة التموين، سلع المقررات إلى المنافذ التموينية، عبر 1500 مخزن جملة، تابع لشركتي الجملة، التابعتين للقابضة الغذائية، لصرفها للمستحقين والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن .

اقرا ايضا |«التموين»: صرف مقررات يونيو بنسبة 98% وتسلم سلع يوليو الخميس

وتتضمن قائمة سلع المقررات التموينية، نحو 31 سلعة، تشمل جميع السلع الاستراتيجية مثل «الزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية.

ويحصل كل مستفيد من المقيدين بالبطاقات التموينية ،على سلع تموينية من قائمة المقررات التموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ5 على سلع بقيمة 25 جنيهًا.

من ناحية أخرى تواصل منافذ وزارة التموين، استكمال صرف مقررات يونيو الجاري والتي تجاوزت نسبتها 98% حتى الآن، وتستمر المنافذ في صرف المقررات حتى التاسعة مساءً.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة