محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

ثورة 30 يونيو والإنجازات الكبرى

محمد الهواري

الخميس، 27 يونيو 2024 - 06:58 م

لماذا نحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو؟ لأنها نقلت مصر من شبه دولة إلى دولة يشار لها بالبنان.. لأنها قضت على حكم جماعة الإخوان الإرهابية.. وقضت على فلول الإرهاب فى سيناء وفى داخل البلاد بعد حرب استمرت أكثر من عامين راح بسببها مئات الضحايا من الجنود والشرطة والمدنيين وتم الاعتداء على المساجد والكنائس.

ورغم تحديات الإرهاب وجائحة كورونا استطاعت الدولة أن تقفز الى الأمام بإنشاء آلاف المشروعات الجديدة والمشروعات القومية بداية من قناة السويس الجديدة والأنفاق التى ربطت سيناء بأرض الوطن وإنشاء محطات الكهرباء الضخمة التى وفرت الطاقة الكهربائية للمواطنين وإنشاء أكثر من مليون وحدة سكنية جديدة وسبعة آلاف كيلو من الطرق الجديدة وتحسين الطرق القائمة والعديد من الكبارى فى المحافظات والمحاور الجديدة فى القاهرة والمحافظات والعديد من الجامعات الجديدة وإتمام العمل فى المتحف الكبير والتوسع فى الموانئ والمطارات وإضافة أراض زراعية جديدة فى توشكى وشرق العوينات وغرب المنيا والدلتا الجديدة مما ساهم فى زيادة إنتاج مصر الزراعى لتوفير الغذاء واستكمال العمل فى استصلاح أكثر من مليونى فدان تضاف للرقعة الزراعية والتطوير المستمر فى التعليم والتوسع فى التعليم الفنى وبناء المدن الجديدة المزودة بالتكنولوجيا الحديثة ليس فى العاصمة الإدارية الجديدة فقط بل فى العلمين والمحافظات حتى تشرق مصر بشمسها الذهبِ.

الإنجازات الكبرى التى تحققت على أرض مصر بفضل ثورة 30 يونيو تتجاوز الحصر.. لأنها تمت من خلال قيادة وطنية مخلصة لوطنها وتطوير قدرته وبناء المستقبل للأجيال الحاضرة والقادمة.

يكفى ما تم من إنجازات على المستوى الصحى من خلال القضاء على فيروس سى الذى كان ينهش فى أكباد المصريين.

والمبادرات الرئاسية للرعاية الصحية التى شملت علاج أكثر من مليونين من قوائم الانتظار والرعاية الصحية للمرأة والأطفال وإنشاء مئات المدارس الجديدة لتواكب تطوير التعليم.

والاهتمام بالزراعة الحديثة وإنشاء آلاف الصوب الزراعية وتوفير مستلزمات الزراعة من بذور وشتلات وأسمدة لتحقيق أعلى إنتاجية زراعية والاهتمام بوسائل الرى الحديثة والسعى لنشرها فى الأراضى القديمة من أجل الحفاظ على التربة ومنع الاعتداء على الأراضى الزراعية لتواصل دورها فى الزراعة وإقامة مساكن جديدة فى الصحراء ونقل سكان العشوائيات إلى مناطق سكنية حديثة لتحسين حياة المواطنين.. وأيضا الاهتمام بالصناعة وتطويرها وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية فى بناء مصانع جديدة.

من أجل ذلك كله علينا أن نحتفل احتفالات تليق بذكرى ثورة 30 يونيو ولولاها ما شهدت مصر هذه العظمة الحديثة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة